القاهرة: يتوجه الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى غدا الى باريس للمشاركة في المؤتمر الدولي للمانحين الذي تستضيفه العاصمة الفرنسية بعد غد والمخصص لتقديم الدعم والمساعدات للسلطة الوطنية الفلسطينية وتشارك فيه نحو 90 دولة ومؤسسة دولية مالية.

وقال المتحدث باسم الأمين العام علاء رشدي في بيان صحافي أن موسى سيطلع المشاركين في المؤتمر على المساعدات التي قدمتها جامعة الدول العربية للسلطة الوطنية الفلسطينية. واضاف ان الأمين العام سيحضر اجتماعا يضم لجنة متابعة مبادرة السلام العربية واللجنة الرباعية الدولية في نفس يوم انعقاد المؤتمر لمناقشة نتائج مؤتمر أنابوليس للسلام.

واوضح رشدي ان الاجتماع سيناقش ايضا خطورة السياسات الاستيطانية التي تنتهجها اسرائيل وتأثير ذلك على مسار عملية السلام في المنطقة مشيرا الى ان الامين العام سيعرض الخطوات التي سيقوم بها الجانب العربي خلال المرحلة المقبلة.

ولفت الى أنه من المتوقع أن يلتقي الأمين العام للجامعة على هامش المؤتمر مع عدد من المسؤولين لبحث مختلف القضايا التي ترتبط بعملية السلام. يذكر ان السلطة الفلسطينية تسعى للحصول على 6ر5 مليار دولار لثلاث سنوات بحيث يخصص الجزء الأكبر من هذه الأموال لدعم الموازنة لتغطية النفقات لتنفيذ مشاريع تنموية تغطي احتياجات المجتمع الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة. ويعاني الاقتصاد الفلسطيني منذ عام 2000 من الركود الحاد وارتفاع نسبة البطالة وانخفاض دخل الفرد الفلسطيني اليوم بنسبة 60 في المئة عما كان عليه عام 1999.