انقرة: نقل رجل دين كاثوليكي في غرب تركيا الى المستشفى بعد تعرضه للطعن، على ما اعلن مصدر في الشرطة الاحد.وقال مسؤول في الشرطة المحلية فضل عدم الكشف عن هويته ان شخصا هاجم الاب ادريانو فرانشيني (65 عاما) وطعنه في كنيسة سانت انطوان في ازمير على ساحل بحر وان الاب فرانشيني جرح في صدره خلال الاعتداء.

ومن ناحيتها، قالت وكالة انباء الاناضول التركية ان حياة الاب فرانشيني ليست في خطر.واوضحت ان المعتدي هو شاب في ال19 من العمر وعرفت عنه بالحرفين الاولين من اسمه quot;ار. بيquot; وقد اعتقل وبحوزته السكين الذي استعمله في الاعتداء.

ونقلت الوكالة عن المشتبه به قوله للشرطة انه اتصل هاتفيا بكنيسة سانت انطوان بعد ان قام ببحث عن الكنائس على شبكة الانترنت.واشار في افادته الى انه توجه من منزله الكائن في اقليم باليقصير الى ازمير، مسافة 150 كلم، بعد ان تلقى دعوة من المسؤولين عن الكنيسة للمشاركة في احتفال ديني.

واضاف انه لدى خروجه من الكنيسة بعد القداس اجرى نقاشا مع الاب فرانشيني قبل ان يطعنه بالسكين احتجاجا على ما قاله له الكاهن.

ومن ناحيته، قال الاب فرانشيني للشرطة انه التقى المشتبه به لمدة 15 دقيقة قبل القداس وطلب منه معلومات عن المسيحية.واوضح انه شرح للشاب ان النقاش في المسيحية ليس خطوة سهلة وهناك خطوات يجب اجتيازها.واضاف ان الشاب استشاط غضبا فجأة وطعنه بالسكين قبل ان يلوذ بالفرار.