أربيل: قال وزير الخارجية البريطاني ديفيد مليباند لدى زيارته اربيل اليوم ان لاحل للازمة القائمة بين تركيا ومتمردي حزب العمال الكردستاني الا بالحوار واعرب عن اسفه لتضرر المدنيين من القصف التركي الاخير لقرى كردية في شمالي العراق. جاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس اقليم كردستان العراق مسعود البارزاني اكد فيه التزام بلاده بدعم قدرات العراق والمساهمة الفاعلة في اعادة اعماره.

وتوقع يشهد العراق في العام المقبل تطورا ملحوظا في جميع مناحي الحياة مشيرا بانه سيكون لاكراد العراق دور هام في تطوير العراق لافتا الى ان الحكومة البريطانية ملتزمة بالمساهمة الفاعلة في تطوير العراق .

وحول قصف الطائرات التركية لمناطق اقليم كردستان العراق ومقتل وتشريد المدنيين عبر مليباند عن اسفه لتضرر المدنيين من القصف مؤكدا quot; تحدثت مع نظيري التركي واكدت له على عقد اجتماع مع الجانب الكردي العراقي والحكومة العراقية وعقد لقاء ثلاثي لايجاد حل للازمة التي لايمكن حلها الا عن طريق الحوار quot; وبدوره قال البارزني انquot; القوات التركية ارتكبت جريمة عندما قصفت القرى الكردية العراقية وقتلت الابرياء quot;.

واعتبر ان القصف هو انتهاك للسيادة العراقية لافتا الى انه على الولايات المتحدة الامريكية الوفاء بوعودها تجاه الشعب العراقي لحمايته من التدخلات الخارجية .واضاف انquot;دماء شعب كردستان ليست رخيصةquot;. وكان الوزير البريطاني زار بغداد اليوم والتقى المسؤوليين العراقيين.