الجزائر: هاجمت الصحافة الجزائرية السبت قناة الجزيرة الفضائية القطرية التي نشرت استطلاعا للرأي على موقعها الالكتروني كان السؤال الرئيسي فيه: quot;هل تؤيدون اعتداءات القاعدة في الجزائر؟quot;.وقالت المحطة ان نتيجة الاستطلاع الذي اجري اثر الهجومين الانتحاريين في الجزائر في 11 كانون الاول/ديسمبر واللذين اسفرا عن 41 قتيلا بينهم 17 موظفا في الامم المتحدة، اظهرت ان 54 في المئة يؤيدون الاعتداءين.

وعنونت صحيفة +الوطن+ الناطقة بالفرنسية quot;استطلاع العارquot; فيما تساءلت +لو كوتيديان دوران+ quot;ماذا تريد الجزيرة؟quot;. ووصفت +ليكبريسيون+ ما حصل بانه quot;خطوة الجزيرة الناقصةquot; فيما كتبت +المجاهد+ quot;اعتداء الجزيرةquot; و+لو جور دالجيري+ quot;الجزيرة المتحدث الرسمي باسم القاعدةquot;.وكتبت +الوطن+ ان quot;استطلاع الجزيرة ليس مجرد خطأ عابر. انه بكل بساطة ذروة احتقار الحياة الانسانية واهانة للاخلاق المهنية والقيم الكونية التي تعترف بها كل الاديانquot;.

وقالت +المجاهد+ الحكومية ان quot;الجزيرة هي اليوم جزيرة محصنة للارهاب وقدرتها على احداث الضرر تتجاوز قدرة من يقتلون الابرياء من دون تمييز، لانها تسعى الى اضفاء شرعية على مجرمين انذالquot;.

من جهتها، اعتبرت +لو جور دالجيري+ ان هذا الاستطلاع يشكل quot;تشجيعا فعليا على الجريمةquot;، لافتة الى ان الجزيرة quot;تبرىء +الجماعة السلفية للدعوة والقتال+ من كل الجرائم التي ارتكبتها والتي تنوي ارتكابها في الجزائرquot;.

وقالت صحيفة +صوت الاحرار+ ان المحطة القطرية quot;ارتكبت فاحشة اعلامية وضربت عرض الحائط بكل الاخلاق التي تفرضها مهنة الصحافة وتحولت ناطقا رسميا باسم فلول الارهاب وتعاطفت بشكل صريح مع صناع الجريمةquot;.

وذكرت صحيفة +لا تريبون+ في افتتاحية عنوانها quot;الجزيرة، صوت الشرquot; ان quot;المبشرين بالرعب يخسرون +ذكاءهم+ تدريجا ويدعون علنا الى الجريمةquot;.وعلقت +ليكسبريسيون+ ان quot;تشجيع الارهاب الدولي على مواصلة مجازره هو جريمة ضد الانسانية ينبغي ان يرد عليها كل المجتمع الدوليquot;.

ولفتت صحيفة +النهار+ ان الجمعية الجزائرية لضحايا الارهاب قررت مقاضاة المحطة القطرية، فيما ذكرت +الشروق+ ان الصحافيين الجزائريين في الجزيرة طلبوا من المحطة فتح تحقيق داخلي والاعتذار من الجزائريين.