دبي: حمل زعيم فرع القاعدة في العراق ابو عمر البغدادي على المجموعات السنية التي تناضل ضد منظمته في العراق، داعيا الى تصفيتها وذلك في تسجيل صوتي بث اليوم السبت على موقع الكتروني اسلامي. وفي هذا التسجيل وجه quot;امير دولة العراق الاسلاميةquot; دعوة الى quot;المجاهدينquot; قائلا لهم quot;ضحوا تقبل الله اضحيتكم نحو مرتدي الصحوات فانهم صاروا للصليبي اعوانا وعلى المجاهدين فرسانا هتكوا العرض وسرقوا المال وارادوا ان يقطفوا ثمرة دماء الشهداءquot;.

وفي الرسالة الموجهة الى الامة الاسلامية في مناسبة عيد الاضحى، اضاف البغدادي quot;فبئسا لمن يريدون عودة جيش البعث متمنين ان يسود الامن في ظلهquot;. وكانت القيادة الاميركية شجعت الحكومة العراقية اخيرا على مساعدة البعثيين السابقين الذين لم يرتكبوا جرائم للعودة الى الوظيفة العامة او منحهم حقوق الموظفين المحالين الى التقاعد.

وقال البغدادي ايضا quot;اعزي الامة الاسلامية في الاخ البطل ابو عبد الله محمد سليمان والذي ما قتل حتى والله اسقط طائرة سمتية واعترف العدو بها مع ان احدى يديه مقطوعة والاخ البطل ابو رائد الذي قطف راس الصحوة في زوبع كما نعزي الامة الاسلامية في الشهيد العالم المجاهد والاعلامي المحنك (..) الاخ ابو ميسرةquot;.

وكان الجيش الاميركي اعلن في الرابع من كانون الاول/ديسمبر انه قتل ابو ميسرة في منتصف تشرين الثاني/نوفمبر. ويقول الاميركيون عن البغدادي الذي لم يشاهده احد ولا توجد صورة له، انه ليس سوى قائد quot;وهميquot; على راس quot;منظمة متواجدة على الانترنتquot; وانشأها لاغراض دعائية لتوفير التغطية للجهاديين الاجانب في فرع القاعدة في العراق.