دبي: اعلنت هيئة سعودية مكلفة محاورة الاسلاميين المتطرفين عبر الانترنت، استعدادها لمحاورة المسؤول الثاني في تنظيم القاعدة ايمن الظواهري، بحسب ما ذكرت صحيفة quot;الحياةquot; العربية الثلاثاء. ونقلت الصحيفة عن المتحدث الرسمي باسم quot;حملة السكينةquot; التي تشرف عليها وزارة الشؤون الاسلامية والاوقاف في السعودية الشيخ خالد المشوح ان الحملة quot;مستعدة لمحاورة الظواهري اذا ما اظهر رغبة في الوصول الى الحق والاعتراف بالاصول والثوابت الدينيةquot;.

واشار المشوح الى ان quot;التقنيات الحديثة (...) تجعل الحوار مع الظواهري ممكنا ان كانت رغبته في الحوار صادقة وحقيقيةquot;.لكنه شكك quot;في صدق رغبة الظواهري في حوار جدي مع مفكرين واختصاصيين في الشأن الاسلامي والسياسي يجادلونهquot;. واضاف المتحدث quot;اذا كان الحوار الالكتروني مدعاة للشك لدى القاعديين (...) فاننا نرحب بالتحاور معه (الظواهري) عبر اي وسيلة شاءquot;.

وجاء هذا الموقف ردا على دعوة القاعدة اخيرا quot;الافراد والهيئات وكل وسائل الاعلامquot; الى ارسال اسئلة موجهة للظواهري ليرد عليها في غضون شهر وذلك عبر مواقع يستخدمها التنظيم عموما.واطلقت وزارة الشؤون الاسلامية والاوقاف في السعودية quot;حملة السكينةquot; لمناقشة المتطرفين الاسلاميين عبر الانترنت واقناعهم بالتراجع عن افكارهم المتطرفة.