باريس: فتحت النيابة في باريس تحقيقا اوليا حول مقتل اربعة فرنسيين الاثنين في موريتانيا بيد ثلاثة موريتانيين، عرف ان اثنين منهم من السلفيين المقربين من تنظيم القاعدة، كما افاد مصدر قضائي. ويستهدف هذا التحقيق خصوصا وقائع صادرة عن quot;جميعة اشرار على علاقة بتنظيم ارهابي واغتيالات ومحاولة اغتيالquot;.

واوكل التحقيق الى كل من ادارة مراقبة الاراضي (دائرة مكافحة التجسس الفرنسية) والى الادارة الفرعية لمكافحة الارهاب، كما اوضح المصدر ذاته.وكانت النيابة العامة في نواكشوط اعلنت الثلاثاء ان اثنين من المهاجمين الثلاثة مقربان من مجموعة ارهابية اسلامية، مستبعدة فرضية السرقة التي تحدثت عنها السلطات في بادىء الامر.وكان الموريتانيون الثلاثة هاجموا الاثنين مجموعة من خمسة سياح فرنسيين على بعد عشرين كلم من الاق (جنوب شرق)، ثم فروا ولا يزالون ملاحقين.وقتل اربعة سياح فرنسيين.

اما الخامس، وهو في السبعين، فاصيب بجروح بالرصاص ثم نقل الى داكار حيث خضع لجراحة ناجحة واعيد الاربعاء الى ليون (وسط شرق فرنسا).ويتوقع ان تنقل جثث نجليه (47 و38 عاما) وشقيقه وصديق طفولة احد نجليه في 29 كانون الاول/ديسمبر الى باريس، كما اعلن دبلوماسي فرنسي.