أسماء وزراء حكومة الوحدة الفلسطينية تحسم نهاية الاسبوع
سمية درويش من غزة: قال عمير بيرتس وزير الحرب الإسرائيلي ، إن تشكيل حكومة فلسطينية جديدة دون تغيير جوهري في برنامجها السياسي ، ودون الاعتراف بإسرائيل ، ودون الالتزام بالاتفاقات السابقة ، ودون التخلي عن ما أسماه quot;الإرهابquot; ، سوف تعمق الجمود السياسي ولن تحظى باعتراف إسرائيل، ولن تحصل على الشرعية من قبل إسرائيل.

وكانت الحكومة الفلسطينية ، قد اتهمت صبيحة اليوم الحكومة الإسرائيلية بالتخطيط لإفشال اتفاق مكة بين حركتي حماس وفتح لإقامة حكومة وحدة وطنية ، من خلال عمليات التوغل الواسعة التي تقوم بها في مدينة نابلس بالضفة الغربية.

ونقلت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية عن بيرتس قوله خلال مراسم لذكرى الجندي المجهول في مدينة القدس المحتلة ، quot;إن على الحكومة الفلسطينية أن تغير من برنامجها السياسيquot;. وأوضح الوزير الإسرائيلي ، أنه على الرغم من التركيبة الجديدة للحكومة الفلسطينية ، فإن إسرائيل سوف تستمر في إجراء الاتصالات مع السلطة الفلسطينية ، وتستمر في تحسين ظروف المعيشة للفلسطينيين ، من أجل إيصال رسالة للفلسطينيين ، بأن إسرائيل لا تخوض حربا ضدهم، وإنما ضد ما وصفه بquot;الإرهابquot; ، على حد تعبيره.

ودعا بيرتس ، إلى الاهتمام بتصريحات العاهل الأردني الملك عبد الله ، الذي طالب فيها جميع الأطراف في المنطقة إلى التسريع في إنجاز اتفاق سلام ، موضحا أن المرحلة الحالية تشهد توقعات بإجراء عملية سياسية تخرج الشرق الأوسط من حالة الجمود.