بهية مارديني من دمشق:بحث فاروق الشرع نائب الرئيس السوري اليوم مع الدكتور مصطفى البرغوثى امين سر المبادرة الوطنية الفلسطينيةquot;مجمل المداولات الجارية لتشكيل حكومة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،والعقبات التي تعترضها وسبل تجاوزها بما يعزز وحدة الصف الفلسطيني ازاء التحديات الراهنةquot; حسب بيان رسمي.

من جانبه عبّر اسماعيل هنية رئيس وزراء السلطة الوطنية الفلسطينية في تصريح للصحافيين قبيل مغادرته دمشق اليوم عن quot;تقديره ...لمواقف سورية ....تجاه الشعب الفلسطينى وقضيته العادلةquot;.

وقال هنية quot;ان زيارته الى سورية كانت مثمرة جدا وتم خلالها التركيز على الملفات التي تهم القضية الفلسطينية وخاصة ما يتعلق منها بالعمل المشترك لكسر الحصارالمفروض على الشعب الفلسطينيquot;واضاف انه بحث مع الجانب السوري بعض القضايا الاخرى التى تخدم مصالح الشعب الفلسطيني.

واعلن انه تم التوقيع على وثيقة تعاون بين وزارة النقل السورية ووزارة النقل والمواصلات الفلسطينية .

وكان البرغوثي وهنية التقيا كلا على حدى قادة الفصائل الفلسطينية في دمشق ، وأعلن المجتمعون خلال اجتماعهم مع هنية انهم اتفقوا على ضرورة إطلاق ورشة عمل لإعادة بناء منظمة التحرير باعتبارها مرجع الشعب الفلسطيني، وفق اتفاق القاهرة الموقع في 17 آذار (مارس) 2005، ودعوة اللجنة التحضيرية لتشكيل المجلس الوطني الفلسطيني واعادة بناء مؤسسات المنظمة وتفعيلها خلال اسبوعين.

وقال هنية انه لمس خلال الاجتماع استعداداً عالياً للاستمرار في نهج الممانعة والمقاومة والعمل الفلسطيني المشترك من أجل كسر الحصار وحماية المشروع الوطني الفلسطيني، واكد ان quot;الحصار لا بد ان يكسرquot;، مشددا على وجود استعداد عربي لكسر هذا الحصار ، واشار الى استعداد عند أطراف دولية لكسره.