اسلام اباد: أكد الرئيس الباكستاني برويز مشرف أن الإنتخابات الرئاسية والبرلمانية ستجرى في موعدها المحدد نهاية 2007 أو بداية 2008، نافيًا بذلك شائعاتسارت مؤخرًا حول فرض حالة الطوارئ في باكستان. وأوضح مشرف في مقابلة مع قناة quot;جي اي اوquot; الخاصة مساء الإثنين أن الإنتخابات ستجرى في موعدها المحدد. وأضاف: quot;هذا أمر يمكنني تأكيده للأمةquot;.

وكانت إقالة رئيس المحكمة العليا الباكستانية في التاسع من آذار (مارس) من قبل مشرف، قد أثارت شائعات حول تأجيل الإنتخابات وحتى عن فرض وشيك لحالة الطوارئ لمواجهة تظاهرات تسببت فيها إقالة القاضي إفتخار محمد شودري. وقال مشرف: quot;لا توجد أوضاع طارئة في البلاد ولن يتم فرض حالة الطوارئquot;. وتابع مشرف وهو أيضًا رئيس هيئة أركان الجيش: quot;لن أستخدم أبدًا الجيش في هذا الأمر الذي هو ليس من مهامهquot;.

ودافع الرئيس الباكستاني عن قراره في إقالة رئيس المحكمة العليا، وقال إن القرار قد إتخذ وفق القواعد الدستورية والشرعية وبشكل سليم ومناسب. وتمت إحالة ملف القاضي إفتخار إلى المجلس العدلي الأعلى، أعلى سلطة قضائية في باسكتان. وسيمثل القاضي الأربعاء للمرة الثالثة أمام المجلس. وكان مثوله في المرتين السابقتين قد أثار موجة تظاهرات عنيفة للمعارضة التي أكدت عزمها التظاهر مجددًا الأربعاء.