دبي: أفادت مصادر في البحرية الأمريكية أنه تم إنقاذ عنصر من مشاة البحرية قذف نفسه من طائرته المقاتلة، التي تحطمت الثلاثاء في الجزء الشمالي من بحر العرب، وأنه هبط بمظلته في مياه البحر. وقالت البحرية الأميركية إن عنصر المارينز كان يقود طائرة مقاتلة بمقعد واحد من طراز quot;سوبر هورنيت F/A-18Cquot;، التابعة لحاملة الطائرات quot;جون ستينيسquot;، وأنه تم إنقاذه بعد نحو ربع ساعة من تحطم طائرته المقاتلة.

ولم توضح البحرية في بيانها أسباب تحطم الطائرة المقاتلة، غير أن تشارلي براون، المتحدث الإعلامي للأسطول الخامس، الذي يتخذ من البحرين مقراً له، قال إنه لم يتم إسقاط الطائرة بنيران معادية. و يذكر أن القوات الأميركية فقدت قبل نحو عام ثمانية من عناصر quot;المارينزquot;، وعنصرين من سلاح الجو الأميركي، في تحطم مروحيتين أميركيتين قبالة سواحل جيبوتي.

وتحطمت المروحيتان من طراز CH-53E الجمعة في خليج عدن، أثناء مهمة تدريبية تستمر ساعتين في منطقة quot;غودورياquot; شمال جيبوتي. كذلك شهدت القوات الأميركية في العراق تحطم العديد من المروحيات المقاتلة، مما شكل ضربة قوية لها، وبخاصة إثر مقتل العديد من العناصر في حوادث التحطم هذه، والتي سقط معظمها جراء تعرضها لنيران أرضية معادية.