محمد الخامري من صنعاء : قالت السفارة الأميركية بصنعاء في بلاغ تلقت إيلاف نسخة منه أن قوات المهام المشتركة بالقرن الإفريقي في جيبوتي انتهت مؤخراً من تدريب 83 جنديا يمنيا من أفراد الأمن المركزي حول حاملات الأفراد المدرعة نوع (إم 113) ، مشيرة إلى أن المتدربين اليمنيين تلقوا خلال الدورة التي استمرت 12 يوما تدريبات حول قيادة ومناورة وكذا صيانة تلك الآلية المدرعة.
ونقل البلاغ عن أحد القادة العسكريين على الدورة التدريبية quot;ستعمل هذه الدورة على تقوية العلاقة القائمة بين الحكومتين اليمنية والأميركيةquot; ، مشيراً إلى أن الجنود والمدربين عبروا عن سعادتهم في المشاركة في الدورة التدريبية ورغبتهم في المشاركة في فرص تدريبية مشتركة أخرى في المستقبل.

تحطم مقاتلة أميركية ببحر العرب وإنقاذ قائدها
وكانت القوات المشتركة في القرن الإفريقي قامت أواخر كانون الثاني quot;ينايرquot; الماضي بتسليم وزارة الداخلية والأمن ممثلة بوحدة مكافحة الإرهاب عدد من السيارات الأميركية نوع (همر) متوسطة الحجم وذات التحرك السريع ، وثلاث سيارات إسعاف (إيتش أم. أم. دبليو. في).

وفي لقاء مع العقيد الركن يحيى محمد عبدالله صالح أركان حرب الأمن المركزي ، والعميد علي راصع رئيس مصلحة خفر السواحل أثنى العميد بحري ريتشارد هنت على جهود وشجاعة وحدة مكافحة الإرهاب اليمنية ، مشيراً إلى إنها تتمتع بسمعةٍ جيدة في اليمن وفي الخارج وذلك في مجال مكافحة الإرهاب.

وأعلن الموقع الإخباري لوزارة الدفاع آنذاك عن وصول 30 مركبة من المركبات الهمر إلى اليمن مشيراً إلى انه سيتم توزيعها على كل من وحدة مكافحة الإرهاب والقوات العمليات الخاصة اليمنية.
وقال بلاغ للسفارة الأميركية وزعته آنذاك ونشرته إيلاف في حينه إن تسليم المركبات هو جزء من التعاون المستمر بين اليمن والولايات المتحدة في الحرب العالمية على الإرهاب , مشيرا إلى انه وعلاوة على تقديم المركبات والمعدات فان الولايات المتحدة تتعاون مع المملكة المتحدة البريطانية في تدريب وتعزيز مهارات القوات اليمنية لمكافحة الإرهاب.