سمية درويش من غزة : هدد د. يحيى موسى نائب رئيس كتلة حماس البرلمانية في مقابلة خاصة مع quot;إيلافquot;، بحجب الثقة عن وزراء في حكومة الوحدة الوطنية، في حال تم تجاوز حدود الصلاحيات والمهام الملقاة على عاتقهم.

وخرجت حكومة الوحدة الوطنية التي ضمت بين جنباتها فتح وحماس بعد مخاض عسير للعلن في السابع عشر من الشهر الجاري، بناء على اتفاق المصالحة الذي توصل إليه الجانبين في الثامن من شباط quot;فبرايرquot; الماضي في مكة المكرمة، غير أن التفاؤل بمدى قدرتها على الاستمرار ضعيف بسبب الاقتتال الدائر والمناكفات المتواصلة.

واتهم موسى، وزير الصحة الفلسطيني د. رضوان الأخرس احد قيادات حركة فتح، بالانقلاب على كل ما اتخذه الوزير السابق في عهد حكومة حماس د. باسم نعيم، مشيرا إلى انه لا يعترف بقرارات الحكومة العاشرة.

وقال أبو انس، quot;هذه الروح التي لا تعبر عن شراكة أو وفاق وطني مطلوب أن تنتهيquot;، مؤكدا توجه كتلة حماس البرلمانية لحركة فتح ووضعها أمام الصورة.
ولفت موسى، إلى أن كتلته تنتظر من حركة فتح تسوية الأمور، وهذا ما تتمناه، غير انه أكد في حال عدم اتخاذ أي إجراء سيكون من حق كتلته quot;حماسquot; ان تتخذ الإجراءات المناسبة، في إشارة منه إلى حجب الثقة.

وقال أبو انس، quot;إن ما قام به الوزير الأخرس مخالف لما تم الاتفاق عليه أثناء تشكيل حكومة الوحدة الوطنية، لاسيما تحويل وزارة الصحة إلى وزارة عائلية إلى جانب عملية الإقصاء الوظيفي والتهميش لموظفي الوزارة المحسوبين على حركة حماس، وإبعادهم عن مراكز صنع القرار في وزارتهquot;.

وقد طالبت كتلة حماس في بيان سابق، الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ورئيس الوزراء إسماعيل هنية، وكتلة فتح البرلمانية، بوضع حد لما وصفته بـquot;التصرفات الحزبيةquot;، داعية في السياق ذاته، كافة الوزراء إلي العمل بروح الفريق الواحد، والتعامل مع الشعب وكفاءاته بمعايير وطنية واحدة، لأنه من شأن التعامل بشكل حزبي أن يدمر كل الجهود الرامية إلي الارتقاء بالوطن والمشروع الوطني.