بيروت: نفى زعيم مجموعة فتح الإسلام الفلسطينية الإسلامية المتطرفة شاكر العبسي في مقابلة نشرتها الجمعة صحيفة quot;النهارquot; اللبنانية أي علاقة لحركته بتنظيم القاعدة وأي علاقة لها بالتفجير الذي وقع في لبنان الشهر الماضي.
وقال العبسي إن quot;فتح الإسلام لا تتبع لأي نظام ولا لأي تنظيم على وجه الأرض. إنها حركة مستقلة تجعل الكتاب والسنة منهجا لهاquot;.
ونفى العبسي تصريحات وزير الداخلية السوري اللواء بسام عبد المجيد الذي قال إن العبسي كان مسجونا في سوريا بتهمة الانتماء إلى تنظيم القاعدة والتخطيط لأعمال إرهابية.
وقال المسؤول الفلسطيني quot;نعم كنت مسجونا في سوريا لكن التهم التي قيل إنها سبب الحكم الذي صدر في حقي ليست صحيحة. لم اسجن بسبب انتسابي إلى القاعدة على الإطلاق ومن حقق معي آنئذ هو نفسه وزير الداخلية اليوم شخصيا ولم ينبس بكلمة القاعدة أبداquot;.
وأوضح العبسي انه بعد خروجه من السجن سكن في دمشق حيث مقر فتح الانتفاضة، التنظيم الفلسطيني الذي كان ينتمي إليه قبل تأسيس فتح الإسلام في تشرين الثاني/نوفمبر المنصرم.
كذلك نفى العبسي الاتهامات التي وجهها وزير الداخلية اللبناني حسن السبع حول مسؤولية أعضاء من فتح الإسلام عن التفجير الذي وقع في منطقة مسيحية في 13 شباط/فبراير وأدى إلى مقتل ثلاثة مدنيين.
وقال العبسي quot;تعلمون إننا منذ الإعلان عن هذه الحركة ونحن متابعون امنيا. حتى أن لدى أجهزة الأمن عددا من الصور لمعظم الإخوة الموجودين معنا إن لم يكن للكل (...) فليرونا صور هؤلاء الموقوفين وليقارنوها بكل صورنا الموجودة لديهم والتي يعرفونها جيداquot;.
وكان الوزير السبع أعلن أن أربعة من أعضاء فتح الإسلام من التابعية السورية تم توقيفهم وان متهما خامسا يجري تعقبهquot;.