مدريد: أكد وزير الدفاع الاسباني خوسيه انطونيو الونسو اليوم الخميس صحة شريط فيديو نسب إلى تنظيم القاعدة وبث في وقت سابق هذا الشهر متضمنا تهديدا للجنود الأسبان ال700 المنتشرين في أفغانستان.
وقال الوزير الاسباني إن quot;الفيديو مرتبط فعليا بإحدى قنوات الاتصال التابعة للشبكةquot; الإرهابية الدولية الجهادية وquot;التصريحات الرسمية (فيه) صحيحةquot;.
وعرض في 11 آذار/مارس شريط فيديو عبر تلفزيون quot;صوت الخلافةquot; الذي يبث عبر الانترنت والمرتبط بالقاعدة، تضمن تهديدا لاسبانيا وألمانيا والنمسا.
وحذر رجل ملثم النمسا quot;من الاقتداء بالحكومة الاشتراكية الاسبانية التي خدعت مواطنيها بسحب قواتها من العراق وإرسالها 600 جندي إلى أفغانستانquot;.
وأضاف بعد ثلاثة أعوام من اعتداءات 11 آذار/مارس 2004 في مدريد التي أوقعت 191 قتيلا و1824 جريحا إن الحكومة الاسبانية بإقدامها على هذا الخيار quot;تعرض بلادها مرة جديدة للخطرquot;.
وطلب عندها وزير الدفاع الاسباني من الاستخبارات العسكرية الاسبانية quot;تحليلquot; مضمون الفيديو للتحقق من صحته.
وتنشر اسبانيا نحو 700 جندي في أفغانستان في إطار القوة الدولية للمساعدة في حفظ الأمن (ايساف) التابعة لحلف شمال الأطلسي، إضافة إلى نحو 1100 جندي في لبنان في إطار قوة الأمم المتحدة الموقتة (يونيفيل).