أسامة مهدي من لندن : اعتقلت القوات المتعددة الجنسيات في العراق 11 ارهابيا بالقرب من الحدود السورية مرتبطون بتنظيم القاعدة وآخر في مدينة الصدر متهم بتقديم مساعدات لبمجموعة مسلحة تهاجم القوات العراقية والاميركية فيما ارتفعت حصيلة قتلى تفجيرين انتحاريين بحي الشعب في بغداد الى 82 قتيلا و130 جريحا جميعهم من المدنيين وبينهم نساء واطفال .

وقالت القوات المتعددة الجنسيات في بيان الى quot;ايلافquot; اليوم انها تمكنت من القاء القبض على 11 ارهابياً خالل الغارات التي نفذتها ضد مجموعة تقوم بتقديم التسهيلات الى المقاتلين الاجانب وشبكة القاعدة في العراق صباح اليوم الجمعة . واشارت الى انه في عملية بالقرب من الحدود السورية القت قوات التحالف القبض على ستة ارهابيين مشبوهين مرتبطين مع منظمة القاعدة وشبكة تقدم التسهيلات الى المقاتلين الأجانب .. كما تم القاء القبض ايضأ على خمسة اشخاص متورطين مع شبكة تقدم التسهيلات الى المقاتلين الاجانب اثناء غارة في شمال الكرمة .ويقول المقدم كرستوفر كارفر الناطق باسم قوات القوات المتعددة في العراق quot;ان الذين يقومون بتقديم تسهيلات الى الأرهابيين يريدون ان يحرموا العراقيين من السلام والأستقرار الذي يستحقونهquot;.

كما اعتقلت قوات الامن العراقية وقوات التحالف quot; احد المجرمين المشبوهين المتورطين مع مجموعة تقدم تسهيلات الى شبكة تقوم بصنع العبوات الناسفة شديدة الانفجار خلال عملية اليوم الجمعة ضد القوى المعادية للعراقيين في مدينة الصدر في بغدادquot; . واوضحت القوات ان المعتقل متورط مع مجموعات متطرفة تمارس العنف مسؤولة عن الهجوم على المواطنين العراقيين وقوات التحالف وتسهيل دخول العبوات الناسفة الى العراق .ويقول المقدم كرستوفر كارفر الناطق باسم القوات المتعددة الجنسيات في العراق quot;ان قوات الأمن العراقية وقوات التحالف تعمل بشكل مستمر لمنع العمليات الأرهابية التي تستهدف المواطنين العراقيين والحكومةالعراقية بلا هوادةquot; .

ومن جهة اخرى ارتفعت حصيلة الهجوم الانتحاري المزدوج الذي استهدف سوقا شعبية في شمال-شرق بغداد الليلة الماضية الى 82 قتيلا و130 جريحا بحسب مصادر طبية اليوم الجمعة موضحة ان اربعة مستشفيات رئيسية في بغداد استقبلت المصابين واكدت ان quot;الاصابات في التفجيرين الانتحاريين بلغت 82 قتيلا و130 جريحاquot;.وأضافت المصادر ان quot;إصابة أغلب الضحايا كانت في منطقتي الصدر والبطن وحالتهم خطيرة مشيرة الى ان جميعهم من المدنيين ومن بينهم نساء واطفال والحاق اضرار بالمحال والسيارات المدنية داخل السوق. وقالت ان أن الشرطة اغلقت مكان الانفجار على الفور وقامت سيارات الاسعاف بنقل الجرحى الى المستشفيات القريبة.وكان انتحاريان يرتديان حزامين ناسفين فجرا نفسيهما وسط سوق شلال التي تشهد حركة كبيرة في مثل هذه الاوقات خصوصا ايام الخميس اي قبل العطلة الاسبوعيةquot;. ويعتبر هذا الهجوم هو الاكثر دموية في بغداد منذ انطلاقة الخطة الامنية منتصف الشهر الماضي بمشاركة 85 الف عسكري عراقي واميركي من اجل فرض الامن في العاصمة.