دمشق: أكد نائب وزير خارجية كوبا برونو رودريغيز باريبا أهمية الدور القيادي الذي تلعبه سوريا لتحقيق السلام والإستقرار في الشرق الأوسط، وقال إن المساهمة السورية في هذا الإطار أمر ضروري وجوهري. وقال باريبا في تصريح صحافي اليوم: quot;لدينا ثقة كبيرة بالموقف السوري إزاء تحقيق السلام والإستقرار في المنطقة ونحن نعملمعًا طوال الوقت من أجل التوصل إلى حل سلمي للمشاكل التي تعانيها المنطقةquot;. مضيفًا: quot;لقد أتينا إلى دمشق من أجل تقديم دعمنا لسوريا في المحافل الدوليةquot;.
وأوضح أنه تم خلال اللقاءات مع المسؤولين

عضو في مجلس الشيوخ الفرنسي إلى دمشق

النواب الأميركيون يغادرون دمشق وبيلوسي تزورها

السوريين تبادل وجهات النظر وجرى حوار سياسي بناء ومثمر حول الأوضاع في المنطقة والقضايا الدولية.

وذكر أن اللجنة السورية الكوبية المشتركة ستعقد إجتماعاتها خلال أيام قليلة مقبلة للنظر في آلية تطوير آفاق التعاون بين البلدين إضافة إلى الإتفاقيات الموقعة ومستوى تنفيذها والخطوات الجديدة لتطوير التعاون وتوقيع إتفاقيات جديدة في كل المجالات. وأعرب باريبا عن إرتياحه للمستوى الذي وصلت إليه العلاقات الثنائية.

ورأى أن إنعقاد القمة العربية الأخيرة في الرياض يعد مساهمة فاعلة ومتقدمة إزاء الوضع الدولي والإقليمي وخطوة على طريق الدفاع عن الحقوق المشروعة للشعب العربي في إستعادة أراضيه المحتلة في فلسطين والجولان.

وقال إن إعلان الرياض الذي صدر عن القمة قرار شجاع وإن قرارات القمة شكلت مساهمة جديدة لتحقيق تضامن أكبر بين الدول العربية حيث أن الأوضاع الدولية بحاجة ماسة في الوقت الحالي إلى مثل هذه المساهمة العربية. وجدد باريبا موقف بلاده الثابت الداعم للقضايا العربية وفي مقدمتها الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وإستعادة جميع الأراضي العربية المحتلة.