اعتدال سلامه من برلين: عادت قضية سيف العرب ( 25 عاما) نجل الرئيس الليبي معمر القذافي الى الواجهة في المانيا بعد ان تقدمت السفارة الليبية في شهر كانون الثاني( يناير) الماضي بطلب لادراج اسمه على قائمة الدبلوماسيين المعتمدين في المانيا، الا أن الطلب قوبل بالرفض . ويأتي الموقف الالماني استنادا الى الواقعة التي حدثت في العام 2006 حين طرد سيف العرب من مرقصquot; 4004quot; بميونيخ وكان حينها يرقص مع فتاة نزع عنها خلال الرقص جزءا من ملابسها فتدخل حارس المرقص وطرده وانتهت القضية انتهت بمشاجرة أدت الى اصابة الحارس بجروح بالغة.

وعادت الشرطة الالمانية اليوم لفتح الملف من جديد بعد تردد معلومات بان نجل القذافي ينوي الثأر من حارس المرقص . وأشارت معلومات من مكتب المدعي العام في ميونيخ الى أنه رغم انتهاء التحقيقات بالقضية لكن يتم الان التأكد من معلومات تقول بان سيف العرب اراد الثأر من الحارس لانه تلقى ضربة قاسية منه.

ويبدو ان سبب عودة هذه القضية الى الواجهة وظهور انعكاسات جديدة لها هو تقدم السفارة الليبية في شهر كانون الثاني( يناير) الماضي بطلب لادراج اسم نجل الرئيس القذافي سيف العرب على قائمة الدبلوماسيين المعتمدين في المانيا، الا ان وزارة الخارجية الالمانية رفضت الطلب الشهر الماضي على خلفية الشجار في المرقص ، ولم يصدر حتى الان اي رد فعل من السلطات الليبية تجاه دبلوماسييها في المانيا.

وتأتي قصة سيف العرب في المرقص ولا تزال قصة أخيه سيف الاسلام وعلاقته الغرامية بالممثلة الإسرائيلية الشقراء اورلي فاينرمان تلقى أصداءها في الصحف الاسرائيلية . وذكرت احدى الصحف المحلية ان فاينرمان تسافر إلى سيف الإسلام بوتيرة عالية، أي باستمرار، والاثنان يلتقيان في إيطاليا بعد أن تنقل أورلي بصورة سرية وفي سيارات مختلفة إلى مكان اللقاء. ويقول قريب آخر من فاينرمان ان الاثنين quot;متحابان وحتى أنهما يتحدثان عن احتمال الزواج خوفنا هو انها قد تقرر اشهار اسلامها كي تتزوجهquot;.وأبناء القذافي معروفون في حياتهم الصاخبة وهذه هي ليست المرة الأولى التي يشتهي أحدهم فتاة إسرائيلية، ففي الماضي حاول معتصم القذافي إقامة علاقة مع العارضة الإسرائيلية موران اتياسraquo;.وسألت صحيفة laquo;معاريفraquo; يؤاف غروس مدير أعمال فاينرمان حول صحة الخبر فأجاب: quot;نحن نهتم بعملها المهني فقط, حياتها الخاصة أمر شخصي يخصها فقطquot;.