أسامة مهدي من لندن : اكد رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي للرئيس الاميركي جورج بوش خلال مباحثات في دائرة تلفزيونية مغلقة الليلة حرصه الشديد على مواصلة حركة الإصلاحات في المجال السياسي وإعداد مشاريع قوانين تساهم في تعزيز المصالحة الوطنية وتحقيق الأمن والإستقرار في البلاد.

ومن جهته اكد بوش دعم حكومة الوحدة الوطنية العراقية وأشاد بالدور الذي يقوم به المالكي في تطوير العملية السياسية وتعزيز الديمقراطية بما يخدم مصالح جميع العراقيين كما قال بيان صحفي من المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء العراقي الى quot;ايلافquot; . واضاف ان الرئيسين اتفقا على ضرورة الإستمرار في دعم خطة فرض القانون حتى تحقيق النصر الكامل على جميع الخارجين علن القانون .. وفيما يلي نص البيان :

بيان

عقد رئيس الوزراء السيد نوري كامل المالكي ورئيس الولايات المتحدة الأميركية جورج بوش لقاءً عبر دائرة تلفزيونية مغلقة لمناقشة الأوضاع العامة في العراق ويأتي اللقاء الذي عقد مساء الإثنين في إطار الإتصالات المستمرة والمنتظمة بين الرئيسين المالكي وبوش.
وجدد رئيس الوزراء أثناء اللقاء حرصه الشديد على مواصلة حركة الإصلاحات في المجال السياسي وإعداد مشاريع قوانين تساهم في تعزيز المصالحة الوطنية وتحقيق الأمن والإستقرار في البلاد.
وإتفق الرئيسان على ضرورة الإستمرار في دعم خطة فرض القانون حتى تحقيق النصر الكامل على جميع الخارجين علن القانون.
وأكد الرئيس الأميركي على دعم حكومة الوحدة الوطنية وأشاد بالدور الذي يقوم به رئيس الوزراء في تطوير العملية السياسية وتعزيز الديمقراطية بما يخدم مصالح جميع العراقيين.
وأكد الرئيسان على أهمية عقد مؤتمر العهد الدولي وكذلك المؤتمر الوزاري الإقليمي الموسع بإعتبارهما فرصة مهمة لدول الجوار والمجتمع الدولي لدعم جهود الحكومة العراقية في التنمية الإقتصادية وبسط الأمن وتحقيق المصالحة الوطنية والقضاء على أعمال العنف والإرهاب.