أسامة مهدي من لندن : أصيب نائب رئيس الوزراء العراقي للشؤون الأمنية سلام الزوبعي بجروح اثر نجاته من محاولة اغتيال نفذها انتحاري بالقرب من مقره في بغداد اليوم نقل أثرها إلى المستشفى لكن حالته مطمئنة استنادا لمصدر امني .
وقالت مصادر ميدانية أن انتحاري بحزام ناسف فجر نفسه بمقر الزوبعي هذا في وقت إنفجرت فيه مفخخة قرب المقر ما أدى لمقتل ثلاثة أشخاص.
والزوبعي هو نائب رئيس الوزراء للشؤون الأمنية والخدمية وممثلا لجبهة التوافق السنية في الحكومة ولها 44 مقعدا في مجلس النواب الذي يضم 275 عضوا ولها أيضا ستة وزراء في حكومة نوري المالكي الحالية . وسبق لتنظيم القاعدة في العراق أن حذر السنة من الانخراط في العملية السياسية الجارية في البلاد مهددا بالانتقام من كل من يخالف ذلك. وقالت مصادر أمنية أن الزوبعي أصيب بجروح في التفجير الانتحاري الذي جرى قرب مقره وسط العاصمة نقل أثرها إلى المستشفى لكن صحته على مايرام .
وخلال الشهر الماضي تعرض نائب رئيس الجمهورية الشيعي عادل عبد المهدي لمحاولة اغتيال لدى حضوره حفلا في وزارة الإسكان عندما انفجرت قنبلة بالقرب من المكان الذي كان يجلس فيه في قاعة الاحتفال أصيب خلالها بخدوش في وجهه. وقد شكلت الحكومة لجنة للتحقيق بالأمر بعدما تم اتهام مسؤول في الوزارة بتدبير محاولة الاغتيال لكن نتائج التحقيق لم تعلن لحد الآن .