سكينة اصنيب من نواكشوط : أفادت مصادر أمنية مطلعة أن السلطات شنت عمليات اعتقال واسعة في صفوف التيار السلفي، وأكدت أن من بين المعتقلين بعض الأجانب، وأشارت هذه المصادر أن عمليات مداهمة المنازل كشفت عن وجود بعض الأسلحة والذخائر ووسائل اتصال.
وقال مصدر قضائي أن حملة اعتقالات طالت سبعة أشخاص ثلاثة جزائريين وأربعة موريتانيين يعتقد أنهم ينتمون الى جماعات متشددة تستعد للقيام بعمليات في موريتانيا، بينما أكدت مصادر أخرى اتصلت بها quot;إيلافquot; أن الاعتقالات جاءت بعد تلقي الأمن الموريتاني لمعلومات من أجهزة مخابرات أجنبية تفيد بخطورة هذه العناصر، ولم تستبعد هذه المصادر أن تكون هذه الأجهزة مغربية أو جزائرية، نظرا للتعاون المتواصل بينها في سبيل تعقب الجماعات المسلحة وعلى الأخص تنظيم القاعدة بالمغرب الاسلامي.
وقال موقع وكالة الأخبار الموريتانية أن من بين المعتقلين ضابط في الجيش الموريتاني وثلاثة جزائريين، وتونسيان، إضافة إلى 8 موريتانيين، فيما لا يزال البحث جارياً عن مطلوبين آخرين.
وأضاف الموقع أن quot;أجهزة الأمن اعتقلت إن ضابطا بتهمة سرقة كميات من الذخيرة من أحد مخازن الجيش الموريتاني، وبيعها للجماعة وقد تم ضبط الكمية مع بعض المعدات والأسلحة الأخرى، ومبالغ مالية مخصصة لشراء مزيد من الأسلحةquot;.
جدير بالذكر أن موريتانيا تعتقل 22 اسلاميا منذ سنتين دون محاكمة، على خلفية اعتداء شنته الجماعة الجزائرية للدعوة والقتال في مايو 2005 على كتيبة للجيش الموريتاني على الحدود الجزائرية الموريتانية أسفر عن استشهاد 18 جنديا موريتانيا.