الخرطوم: بعث خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود رسالة شفهية للرئيس عمر البشير رئيس جمهورية السودان تتعلق بالتشاور حول قرارات القمة العربية التي عقدت مؤخرا في مدينة الرياض ونتائج الاجتماع الذي عقد على هامش القمة وضم الرئيس السوداني والأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي والأمين العام لجامعة الدول العربية بشأن الوضع في دارفور.

وقام بنقل الرسالة الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية خلال استقبال فخامة الرئيس عمر البشير لسموه مساء اليوم ببيت الضيافة . وقال الأمير سعود الفيصل عقب المقابلة إن زيارته القصيرة للسودان تأتي في إطار التشاور حول لجان المتابعة التي خرجت بها القمة العربية مبينا أن هناك لجنة ستعقد حول مشروع السلام العربي بالإضافة إلى لجنة متابعة تنفيذ بيان الرياض . وأضاف يقول إنه لمس حرصا من الرئيس البشير لتنفيذ مقررات الاجتماع الذي عقد بشان دارفور منوها بالجهود التي ظلت تبذلها الحكومة السودانية في حل قضية دارفور .

الفيصل لدى وصوله الى السودان

من جانبه أكد مستشار رئيس الجمهورية مصطفى عثمان اسماعيل ان الاجتماع الذي عقد في الرياض على هامش القمة العربية يعد خطوة حاسمة لإعادة الثقة بين السودان والأمم المتحدة مشيرا إلى التزام الحكومة الكامل بإنفاذ ما تم الاتفاق عليه والمضي قدما في الحوار مع الأمم المتحدة لإعادة الأوضاع في دارفور إلى طبيعتها .

وثمن مصطفى عثمان اسماعيل جهود خادم الحرمين الشريفين في نصرة القضايا العربية ودعمه غير المحدود لحل مشكلة دارفور .

وكان الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية قد وصل إلى الخرطوم مساء اليوم في زيارة قصيرة للسودان وكان في استقباله بمطار الخرطوم مستشار رئيس الجمهورية مصطفى عثمان اسماعيل وعدد من المسئولين السودانيين .