روما: اعتبر رئيس الحكومة الايطالية رومانو برودي اليوم الثلاثاء ان علي اسرائيل quot;بذل تضحياتquot; للحصول على quot;سلام حقيقيquot; وضمان قيام دولة فلسطينية قابلة للعيش كما ذكرت وكالة الانباء الايطالية. وقال برودي quot;على اسرائيل بذل تضحيات وكذلك الامر بالنسبة للدول العربية لضمان قيام دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة ومتصلة جغرافيا الى جانب اسرائيل معترف بها من جيرانهاquot;.

وكان رئيس الحكومة الايطالية يتحدث في احتفال نظمته السفارة الاسرائيلية في روما بمناسبة الذكرى التاسعة والخمسين لاعلان قيام دولة اسرائيل. وقال برودي ايضا ان quot;القادة الاسرائيليين اعتادوا على القول ان اسرائيل لا تستطيع سوى الاعتماد على نفسها في ضمان سلامتها وامنها. وانا لا اوافق على ذلك لان لاسرائيل الكثير من الاصدقاء الذين تستطيع الاعتماد عليهمquot;.

واعتبر برودي ان لديه الحق في التحدث quot;بصراحة مع اصدقاء يستحقون ان نقول لهم الحقيقةquot; مشددا على انه كان من quot;اوائل الذين اكدوا حق اسرائيل في الوجود كدولة يهوديةquot;.

ومن المقرر ان يستقبل رئيس الوزراء الايطالي مساء اليوم الرئيس الفلسطيني محمود عباس الذي يقوم بجولة اوروبية للحصول على دعم الاتحاد الاوروبي لحكومة الوحدة الوطنية الفلسطينية التي تضم ممثلين لحركتي حماس وفتح.