اشتباكات بين فلسطينيين تسفر عن سقوط 4 جرحى
إطلاق صاروخين من قطاع غزة على جنوب إسرائيل ولا إصابات

غزة والقدس: أفادت مصادر طبية وأمنية فلسطينية أن عشرة فلسطينيين غالبيتهم من عناصر الأمن اصيبوا الجمعة بجروح في حوادث اطلاق نار في قطاع غزة، فيما اعلنت متحدثة عسكرية إسرائيلية ان صاروخين اسرائيليين اطلقا من قطاع غزة على جنوب إسرائيل لكنهما لم يسببا اصابات.

اشتباكات في غزة
وقال المصدر الطبي ان quot;ثمانية مواطنين بينهم امرأة نقلوا الى المستشفى في غزة للعلاج اثر اصابتهم بالرصاص في اشتباكات في مناطق مختلفة في قطاع غزةquot;.واكد المصدر الطبي لوكالة فرانس برس ان حالة احد عناصر الامن الوطني ويدعى حسام موسى وهو في العشرينات من عمره quot;حرجة جداquot;.وفي جباليا اكد مصدر امني ان quot;مدنيين اصيبا بالرصاص قرب حاجز تابع لعناصر من كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماسquot;.

وذكر مصدر امني ان الاشتباكات بدأت عندما تعرض عناصر الامن الوطني على حاجز عسكري في منطقة الفنادق غرب مدينة غزة quot;لاطلاق النارquot;، موضحا ان quot;اشتباكا اخر اندلع عندما قام عناصر من حركة حماس بخطف احد عناصر الامن الوطنيquot;.وقال شهود عيان إن أحد المصابين من عناصر حركة حماس.

وكانت الاجهزة الامنية الفلسطينية زادت فجر الخميس عديد قواتها على المفترقات الرئيسة ومداخل المدن.

صواريخ على جنوب إسرائيل
وقالت المتحدثة ان quot;صاروخين اطلقا من قطاع غزة على جنوب اراضينا. لا نعرف ما اذا كانا سببا اضرارا لكنهما لم يوقعا جرحى في اسرائيلquot;.واطلق اكثر من 250 صاروخا من قطاع غزة على اسرائيل، سقط اكثر من مئتين منها في الاراضي الاسرائيلية منذ الهدنة الهشة التي اعلنت في 26 تشرين الثاني/نوفمبر.وكان مراقب دولة اسرائيل انتقد الجيش بشدة الاربعاء لعدم فاعليته في وقف اطلاق هذه الصواريخ.