غزة: نفت السلطة الفلسطينية ما تردد عبر وسائل الإعلام، من قيام جماعة مجهولة بقتل الصحافي البريطاني quot;الآن جونستون quot; المختطف في غزة منذ أكثر من شهر. وقال صائب عريقات مسؤول ملف المفاوضات في منظمة التحرير، إن جونستون على قيد الحياة وإن الرئيس محمود عباس يبذل جهوده للإفراج عنه.
وأعلنت جماعة مجمهولة تطلق على نفسها إسم quot;كتائب التوحيد والجهادquot; في بيان أرسل إلى وكالات الأنباء ظهر اليوم، أنها قتلته. وقالت الجماعة في بيان لم يتسن التأكد من صحته بعد مطلبها بالنسبة إلى قضية الصحافي البريطاني وهو وما يلي: quot;أن يطلقوا سراح أسراهم في سجون الإحتلال الغاشم، فقد قامت الدنيا ولم تقعد من أجل هذا الصحافي الأجنبي، بينما نحن أسرانا بالآلاف في كل مكان ولا أحد يحرك ساكنًا إليهمquot;.

وأضاف البيان: quot; لقد كان هدفنا إيصال صورة واضحة ورسالة عن هذا الأمر ولكننا فوجئنا بموقف رئاسة الوزراء ورئاسة الوزراء بإبعاد القضية قدر ما يكون عن الحقيقة وتصوير الأمر على غير حقيقته مما جعلنا آسفين نقوم بقتل الصحافي حتى تصل الرسالة في العاجل غير الأجل إليهم quot;.

وتابع: quot;فلعلهم أرادوا أن تكون الرسالة ملطخة بالدم حتى يفهموها quot;، موضحًا أنه سيتم نشر شريط فيديو يبين قتله على وسائل الإعلام.
وقال البيان: quot;إننا إذ نحمل الطرف الآخر المتمثل بالرئاسة والحكومة والحكومة البريطانية دم ابنهم الصحافي، فإننا نؤكد على أن مطالبنا بالإفراج عن أسرانا في سجون الإحتلال ما زالت قائمة، ولن يهدأ لنا جفن حتى نخرجهم أحرارًا شرفاءquot;.