باريس: وجه الصحافيون العاملون في مجلة quot;لو جورنال دو ديمانشquot; الفرنسية اليوم الثلاثاء كتابا مفتوحا الى ارنو لاغاردير رئيس المجموعة التي تملك الصحيفة، منددين بما اعتبروه quot;رقابة غير مقبولةquot; بعد منع نشر مقال حول سيسيليا ساركوزي. وكتب الصحافيون متوجهين الى لاغاردير القريب من الرئيس المنتخب نيكولا ساركوزي quot;تدخلتم السبت لدى ادارة التحرير للحؤول دون نشر هذا المقالquot;.

واضافوا quot;نعتبر ان ما حصل رقابة غير مقبولة تتنافى مع حرية الصحافة. ان جميع صحافيي المجلة مستاؤون من هذه الممارسة التي عفا عنها الزمن والتي يرفضها ابناء مهنتنا في فرنسا والخارجquot;. وامتنعت quot;لو جورنال دو ديمانشquot; الاحد عن نشر مقال يستند الى تحقيق لاحد صحافييها ويكشف ان سيسيليا ساركوزي السيدة الاولى الجديدة في فرنسا لم تقترع في الدورة الثانية للانتخابات الرئاسية في السادس من ايار/مايو.

وكان مدير التحرير جاك اسبرانديو صرح الاثنين انه اتخذ quot;على مسؤوليتهquot; قرار عدم نشر هذا الخبر، لافتا الى ان مصدره quot;اوساط خاصةquot;. لكنه اضاف انه quot;تلقى اتصالات هاتفية من اناس شددوا على الطابع الخاص والشخصي لهذه المعلومةquot;.