القاهرة: سار عشرات الصحافيين في تظاهرة اليوم في القاهرة تضامنا مع ثلاثة من زملائهم أحيلوا الى المحاكمة لأنهم نددوا باحتمال حصول تزوير في الانتخابات النيابية المصرية في نهاية عام 2005. وسيمثل الصحافيان في المجلة المستقلة صوت الامة (مستقلة) وائل الابرشي وهدى ابو بكر اضافة الى مدير التحرير في مجلة quot;آفاق عربيةquot; الاسبوعية (المقربة من الاخوان المسلمين) عبد الحكيم عبد الحميد الاحد امام محكمة في القاهرة.

وقال نقيب الصحافيين جلال عارف خلال هذا التجمع قرب مقر النقابة ان الصحافيين الثلاثة احيلوا امام المحكمة لانهم ارادوا قول الحقيقة للشعب، ودعا الى التضامن لتبرئتهم. ورفض محمد عبد الخالق الصحافي في الصحيفة المستقلة المصري اليوم ان يعتبر quot;زملاءنا مجرمين مثل تجار المخدراتquot;.

والصحافيون متهمون خصوصا بنشر لائحة باسماء قضاة يشتبه في تورطهم في اعمال تزوير محتملة خلال الانتخابات التشريعية. وكان القاضيان محمود مكي وهشام البسطويسي احيلا الى لجنة تأديبية في نيسان(ابريل) لانهما طالبا بتحقيق حول تورط زملاء لهما بأعمال تزوير في الانتخابات التشريعية. وتمت تبرئة الاول بينما تلقى الثاني لوما يحرمه من الترقية. واطلقت المعارضة المصرية حملة تضامنية مع هذين القاضيين اللذين اصبحا رمزا للمطالبين باصلاحات ديموقراطية في مصر. وتم قمع مختلف التظاهرات الداعمة للقاضيين بالقوة.