بغداد :
عثر مساء الاحد على جثة صحافي عراقي عمل لجريدة الزمان المستقلة مقتولا بعد ساعات من اختطافه في منطقة البياع جنوب غرب العاصمة بغداد، وفقا لنعي نشرته الجريدة اليوم الاثنين.وافادت الجريدة في نعي نشرت في صفحتها الاولى الصادرة اليوم quot;عثر على جثة الصحافي علي خليل (22 عاما) ابرز مراسلي الجريدة مقتولا بعد ساعات من خطفه عصر امس الاحد اثناء مغادرته منزل اقاربه في حي البياعquot;.

واكدت الجريدة ان quot;خليل رحل تاركا طفلا لم يتجاوز اسبوعه الاول وزوجةquot;. وجريدة الزمان تابعة لمؤسسة الزمان العراقية الدولية للصحافة والنشر التي اسسها سعد البزاز في 1997 وتصدر باللغة الانكليزية في عدد من دول العالم وكذلك بطبعات عربية في الدول العربية. وكانت محطة quot;ايه بي سيquot; الامركية اعلنت الجمعة مقتل صحافيين عراقيين يعملان لصالحها في كمين نصبه مسلحون خلال عودتهما من العمل الى منزلهما في بغداد الجمعة.

وقتل نحو 172 صحافيا واعلاميا غالبيتهم من العراقيين منذ الغزو الاميركي في آذار/مارس 2003 وفقا لتقرير منظمة مراسلين بلاد حدود. وكانت اخر الهجمات التي استهدفت صحافيين في العراق الهجوم على مقر اذاعة quot;راديو دجلةquot; المحلية المستقلة في غرب بغداد في الرابع من الشهر الحالي ما اسفر عن مقتل اثنين من العاملين فيها. واحرق المقر بالكامل لاحقا. وقبل ذلك، اصيبت مقدمة البرامج المعروفة امل المدرس بجروح بعدما هاجمها مسلحون بالقرب من منزلها في غرب بغداد قبل اسبوعين.