نهر البارد (لبنان): قال شاهد لوكالة فرانس برس ان رصاص قناصة لا يزال يمنع السبت لاجئين فلسطينيين من الفرار من مخيم نهر البارد في شمال لبنان، المحاصر من قبل الجيش اللبناني الذي يسعى الى السيطرة على مقاتلين اسلاميين.
وقال شهادة سيد وهو لاجئ داخل المخيم لوكالة فرانس برس في اتصال هاتفي ان اسرته حاولت مغادرة المخيم غير انها اجبرت على الرجوع بعد اطلاق قناصة النار باتجاههم.
وخيم هدوء صباح السبت في المخيم وفي محيطه في حين عزز الجيش اللبناني مواقعه حوله استعدادا لهجوم محتمل على مقاتلي مجموعة quot;فتح الاسلامquot; الذين كان خاض معهم قتالا داميا الاحد والثلاثاء الماضيين.
واتاحت هدنة احترمت نسبيا الثلاثاء، لآلاف اللاجئين مغادرة المخيم.
بيد ان اطلاق نار متقطع جرى ليل الجمعة السبت، بحسب ضابط في الجيش اللبناني طلب عدم كشف هويته.
والجمعة اشار شهود الى قناصة مجهولين كامنين، اثنى وجودهم لاجئين عن مغادرة المخيم الذي لا يزال نصف سكانه ال 31 الفا موجودين فيه في ظروف معيشية تزداد صعوبة.
واكد ضابط لبناني، طلب هو الاخر عدم كشف هويته، ان اي شخص يتقدم راجلا يمكنه مغادرة المخيم quot;دون مشاكلquot; مضيفا quot;ان دخول المخيم ممنوعquot;.
واتهم الجيش اللبناني الخميس مقاتلي quot;فتح الاسلامquot; باستخدام المدنيين في المخيم quot;دروعا بشريةquot; وحذر من انه سيرد بالفعل في حال تعرض لاطلاق نار من هؤلاء المقاتلين.