بيروت: اصيب عنصران من حركة فتح الفلسطينية بجروح اليوم الاثنين في مخيم نهر البارد للاجئين الفلسطينيين في شمال لبنان، عندما اطلق مسلح من جماعة quot;فتح الاسلامquot; النار عليهما، بحسب ما ذكرت مصادر في حركة فتح.وقال مسؤول في فتح قدم نفسه باسم ادهم لوكالة فرانس برس ان الرجلين اصيبا في قدميهما برصاص عنصر في فتح الاسلام، وهي مجموعة ظهرت في المخيم المذكور في تشرين الثاني/نوفمبر.

واكد متحدث باسم quot;فتح الاسلامquot;، ابو سليم، ردا على سؤال لوكالة فرانس برس ان اي عنصر من مجموعته لم يصب بأذى، مقللا من اهمية الحادث الذي quot;تم تطويقه بسرعةquot;، على حد قوله.وسجلت حالة من الهلع داخل المخيم الواقع شمال مدينة طرابلس (تبعد 80 كلم عن بيروت) بعد الحادث.ويسيطر التوتر في المخيم منذ حوالى اسبوع بعد اعلان السلطات اللبنانية كشف مجموعة تنتمي الى فتح الاسلام مسؤولة عن عمليتي تفجير استهدفتا مدنيين في عين علق شمال شرق بيروت في 13 شباط/فبراير. وتسبب الاعتداءان بمقتل ثلاثة اشخاص واصابة آخرين بجروح.

وقال وزير الداخلية اللبناني حسن السبع ان هذه المجموعة مرتبطة بالاستخبارات السورية.ونفى زعيم المجموعة الفلسطيني شاكر العبسي هذا الامر.وشدد الجيش اللبناني التدابير الامنية في محيط المخيم بعد كشف المجموعة.وتنتشر القوى الامنية اللبنانية في محيط المخيمات الفلسطينية في لبنان من دون ان تدخل اليها. ويطبق داخلها نوع من الامن الذاتي.