لندن: أعلن متحدث باسم الحكومة الفلسطينية مساء السبت ان الان جونستون، مراسل بي بي سي في غزة، الذي اختفى في 12 اذار/مارس هو على قيد الحياة وبصحة جيدة وقد يطلق سراحه quot;قريبا جداquot;. وقال غازي حمد المتحدث باسم رئيس الحكومة اسماعيل هنية في المهرجان الادبي بمدينة هاي (ويلز) ان جونستون quot;بصحة جيدة (...) لم يحاول احد الحاق الاذى بهquot;.

وبعد ان اوضح انه يملك quot;الكثيرquot; من المعلومات حول الصحافي البريطاني لا يمكنه الكشف عنها، اضاف حمد انه يعلم هوية المجموعة التي تحتجزه وانه يجري شخصيا مفاوضات من اجل اطلاق سراحه.

وتبنت مجموعة جيش الاسلام الفلسطينية في شريط سمعي عملية خطف صحافي البي.بي.سي آلن جونستون في قطاع غزة وطلبت من الحكومة البريطانية الافراج عن الاسلامي ابو قتادة. واختفى آلن جونستون مراسل بي.بي.سي في غزة منذ نيسان/ابريل 2004، منذ الثاني عشر من اذار/مارس وافادت مصادر امنية فلسطينية ان مسلحين خطفوه في سيارة عندما كان عائدا الى منزله.

وقال حمد ايضا quot;نأمل ان يطلق سراحه (جونستون) قريبا جدا جدا. عندي قنواتي الخاص للتحدث مع هؤلاء الاشخاص (الخاطفين)quot; مشيرا الى انه صديق شخصي للصحافي. واكد انه حصل على اخبار عنه قبل يومين.

وشارك في المهرجان ايضا وزير المالية البريطاني غوردون براون الذي سيخلف توني بلير في رئاسة الحكومة في 27 حزيران/يونيو. ولم يعرف ما اذا عقد اي اجتماع بين حمد وبراون.