مسقط: أعرب الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الامارات عن ثقته بأن زيارته لسلطنة عمان ولقاءه مع جلالة السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان سيشكل اضافة مهمة فى سجل التعاون و التكامل بين البلدين وينعكس بآثاره الايجابية على تطوير مسيرة مجلس التعاون الخليجي .

وأكد رئيس الدولة في تصريح عقب وصوله مسقط اليوم حرصه التام على مواصلة البحث مع السلطان قابوس بن سعيد لاستكشاف السبل الكفيلة للوصول الى شراكة استراتيجية بين البلدين ترتقي الى مستوى الروابط الوثيقة التي تجمع بين الشعبين الشقيقين وتعود عليهما بالخير و المنفعة و الازدهار. كما أكد ان الزيارة تشكل مناسبة للتباحث حول الاوضاع على الساحتين الاقليمية والدولية.

وفيما يلي نص التصريح الصحافي.

يسعدنا أن نزور اليوم سلطنة عمان الشقيقة تلبية لدعوة كريمة من أخي جلالة السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان وكلنا أمل وثقة بأن هذا اللقاء مع جلالته سيشكل خطوة هامة على طريق تعزيز وتطوير التعاون بين بلدينا الشقيقين.

ان العلاقات بين سلطنة عمان ودولة الإمارات علاقات عريقة تضرب جذورها في عمق التاريخ وتستند إلى روابط الأخوة والمحبة بين أبناء الشعبين في البلدين الشقيقين.. وإننا نحمد الله أن هذه العلاقات هي في تطور مستمر يتجلى في مختلف المجالات.

إننا على ثقة تامة بأن لقاءنا مع جلالة الأخ السلطان قابوس بن سعيد سيحقق إضافة هامة وجديدة في سجل التعاون والتكامل بين بلدينا الشقيقين .. وسيكون له كذلك آثاره الايجابية والفعالة في تطوير مسيرة مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

إن زيارتنا والوفد المرافق ستكون مناسبة هامة لنا للإطلاع على ملامح التطور والنهضة التي تشهدها السلطنة بقيادة أخينا جلالة السلطان قابوس بن سعيد والتعرف عن كثب على رؤيته المستقبلية لمسيرة التقدم والرخاء والازدهار في هذه الديار العزيزة علينا جميعاً.

وإننا إذ نعبر عن ارتياحنا التام للمستوى الذي وصلت إليه العلاقات الثنائية بين بلدينا الشقيقين فاننا نؤكد حرصنا التام على أن نواصل البحث مع أخينا جلالة السلطان لاستكشاف السبل الكفيلة بتحقيق المزيد من التنسيق والتعاون للوصول إلى شراكة استراتيجية بين دولة الإمارات وسلطنة عمان ترتقي إلى مستوى الروابط الوثيقة التي تجمع بين شعبينا وتعود عليهما بالخير والمنفعة والازدهار.

كما تشكل زيارتنا مناسبة للتباحث حول الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية ومن المؤكد فان حكمة وفكر جلالة السلطان قابوس تجاه القضايا التي تعيشها المنطقة والقضايا الدولية الأخرى لها باستمرار مكانتها وتأثيرها الإيجابي في المحافظة على الاستقرار والأمن في المنطقة وتعزيز وترسيخ السلام في العالم.

وفي الختام فانني أغتنم هذه المناسبة العزيزة لأعبر عن خالص تحياتنا الأخوية الصادقة للشعب العماني الشقيق مؤكدين له إن ما يجمع بيننا من روابط الأخوة والقربى والمصلحة المشتركة توفر لهذه الزيارة الأرضية الصالحة للوصول إلى النتائج الايجابية المثمرة التي نتمناها جميعاً وتفتح مزيداً من آفاق التعاون والتكامل فيما بيننا لبناء مستقبل مشرق وزاهر لمواطنينا الأعزاء.

و مساء حضر الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان حفل العشاء الذي أقامه السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان بقصر العلم العامر تكريما للشيخ خليفة وأعضاء الوفد المرافق حضر المأدبة فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء وعدد من أفراد الأسرة المالكة وأعيان البلاد و رئيس مجلس الدولة و رئيس مجلس الشورى وعدد من الوزراء وكبار المس ولين من مدنيين وعسكريين ورؤساء البعثات الدبلوماسية العربية والاجنبية المعتمدين لدى السلطنة .