لندن: حذر رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية (حماس) خالد مشعل في حديث لصحيفة بريطانية الاربعاء، من انهيار الاستقرار في المنطقة بسبب quot;الحصارquot; الدولي المفروض على حركته. وقال مشعل لصحيفة quot;الغارديانquot; ان الفلسطينيين quot;صامدون واصحاب حقquot;، محذرا من quot;انفجار في وجه الاحتلال الاسرائيليquot;.

وتابع ان quot;الحصار عقاب جماعي وجريمةquot;، مشيرا الى الحظر الاقتصادي المفروض على الحكومة الفلسطينية التي ترأستها حماس في 2006 قبل تشكيل حكومة وحدة وطنية مع حركة فتح. واضاف ان quot;الاسرة الدولية تحاول الآن تقويض حماس وهذا سيؤدي الى انفجار في وجه الاحتلال الاسرائيلي والضرر سيلحق باستقرار المنطقة برمتهاquot;.

وتشن اسرائيل منذ 16 ايار/مايو غارات جوية على قطاع غزة خصوصا على اهداف تابعة لحركة المقاومة الاسلامية (حماس) وذلك ردا على اطلاق صواريخ فلسطينية. وحمل مشعل quot;التدخل الاجنبي السلبي وخصوصا من قبل الولايات المتحدة واسرائيلquot;، مسؤولية الاقتتال بين حركتي فتح وحماس.

من جهة اخرى، اكد خالد مشعل ان quot;الفلسطينيين صامدون وهناك طرق عديدة للمقاومة حسب الفرص والظروفquot;. وتابع ان quot;المقاومة المسلحة ستساعد الفلسطينيين في التخلص من الاحتلالquot; الاسرائيلي، متسائلا quot;ما الذي دفع (ارييل) شارون الى الانسحاب من غزة و(ايهود) باراك الى مغادرة لبنان في العام 2000؟quot;. واضاف quot;انظروا الى ما يحدث في العراق حيث تواجه اقوى قوة في العالم الفوضى بسبب المقاومة العراقيةquot;.

واكد مشعل ان quot;الوقت في مصلحة الفلسطينيين. نحن على حق وقضيتنا عادلة رغم استرضاء اسرائيل من قبل اقوى اعضاء الاسرة الدوليةquot;.