السنة يطالبون بمنصب نائب قائد القوات المسلحة

الصين تلغي جميع ديونها على العراق البالغة 8 مليارات دولار

أسامة مهدي من لندن : اكدت القوات الاميركية قتلها في غرب العراق زعيما لتنظيم القاعدة في شمال افريقيا هو الليبي حسين عوض حسين هواوي مسؤول عن تحريك 30 مقاتلا من شمال افريقيا الى العراق ومتورط في عمليات انتحارية وتنفيذ مقاتليه الاجانب عددا من الهجمات ضد قوات التحالف في محافظة الانبار اضافة الى قيامه بتوفير الملابس الخاصة بالشرطة العراقية وتزوير وثائق ومركبات لغرض استخدامها في عمليات مسلحة.

وقالت القوات الاميركية في بيان الى quot;إيلافquot; اليوم انها تعرفت إلى إرهابي في القاعدة في العراق خلال عملية نفذت جنوب شرق الكرمة في غرب العراق هو حسين عوض حسين هواوي والمعروف أيضا باسم أبي ثابت وهو مقاتل أجنبي من ليبيا وله اتصالات مع شبكة للمقاتلين الاجانب شمال أفريقيا وصلات مع القاعدة في العراق.

الليبي هواوي مسؤول تنظيمات للقاعدة بشمال افريقيا
واوضحت انه تم التعرف إلى هواوي بشكل ايجابي خلال مقارنة للصور مع صورة التقطت له خلال اعتقاله سابقا حيث تم سجنه في سجن بادوش في الموصل لعبوره الحدود بصورة غير مشروعة وتورطه مع القاعدة في العراق ولكنه هرب بتاريخ 6 اذار (مارس) الماضي). وأشارت التقارير الاستخباراتية الى قيامه بتحريك 30 مقاتلا من شمال افريقيا على الاقل الى العراق خلال الشهر الذي تلا هروبه.

وهواوي متورط في عمليات انتحارية منها تنفيذ مقاتليه الاجانب عددا من الهجمات ضد قوات التحالف في محافظة الانبار اواخر أيار(مايو) بالاضافة الى ذلك فانه يقوم بتوفير الملابس الخاصة بالشرطة العراقية وتزوير وثائق ومركبات لغرض استخدامها في الهجوم ضد هدف غير محدد.

وقد قتل هواوي عندما اغارت قوات التحالف على سلسلة من المباني المرتبطة معه عند اقتراب قوات التحالف من المبنى الاول حيث اشتبك سبعة رجال مسلحين مع القوة البرية بنيران الاسلحة الخفيفة.وردت قوات التحالف دفاعا عن نفسها واشتبكت مع الرجال السبعة حيث قتلت ستة منهم وجرحت واحدا فقام الارهابي المصاب بالهرب من مسرح الحادث حيث اعتقلته قوات التحالف مع اثنين اخرين أثناء تحركهم من البناية الاولى الى الثانية.

وتم أخذ الشخص المصاب الى مركز طبي عسكري لغرض العلاج فيما اعتقل اثنان من الارهابيين المشتبه فيهم.
وخلال تفتيش للمنطقة عثرت قوات التحالف على مواد لصنع العبوات الناسفة وعلى اسلحة ومركبة احتوت على رشاش ثقيل وقنابل يدوية وقامت بتدمير مواد صنع العبوات الناسفة والمركبة والاسلحة موقعيا واعتقلت سبعة إرهابيين اخرين مشتبه فيهم لتورطهم مع المقاتلين الاجانب والعمليات الانتحارية للقاعدة في العراق. عثرت قوات التحالف أيضا على وسائل دعائية جهادية ورسالة تهنئ هواوي على هروبه من السجن.

وقال المتحدث باسم القوة المتعددة الجنسيات في العراق المقدم كرستوفر جارفرquot;سوف لن يقوم هذا المجرم الخطر من الان فصاعدا بمساعدة الارهابيين ودعم القاعدة في العراق. لايوجد مكان للإرهابيين الذين يحاولون تغيير خط سير التقدم في العراق في مستقبل هذا البلد.quot;