دبي: بثت قناة الجزيرة القطرية اليوم مقتطفات من فيلم يظهر تحضيرات لاعتداءات الحادي عشر من نيسان/ابريل في الجزائر التي اسفرت عن مقتل ثلاثين شخصا واصابة 220 بجروح وتبناها تنظيم القاعدة في المغرب العربي. والفيلم الذي يتوقع ان ينشر بكامله على المواقع اسلامية في وقت لاحق، يظهر قائد quot;القاعدة في المغرب الاسلاميquot; ابا مصعب عبد الودود، واسمه الحقيقي عبدالملك دوركدال، وهو يحث اتباعه على الجهاد.

وقال امير تنظيم القاعدة في المغرب quot;هذه حرب صليبية على الاسلام ومعركة مصيرية بين الكفر والايمان، فمن فاتته هذه الحرب فاتته فرصة العمر وحرم الاجرquot;. وظهر الرجل في الشريط بلحية سوداء طويلة وهو يرتدي ثيابا عسكرية وعلى رأسه عمامة زيتية. وتظهر مشاهد اخرى الانتحاريين الثلاثة وهم يدلون بوصاياهم فيما تظهر ايضا بعض المشاهد تحضيرات للاعتداءات، وكذلك الانفجارات التي نفذت بسيارات مفخخة.

وتبنى هذه الاعتداءات quot;تنظيم القاعدة في المغرب الاسلاميquot; الذي كان يعرف في السابق باسم المجموعة السلفية للدعوة والقتال. وسبق للمجموعة ان نشرت صور الانتحاريين على الانترنت اثر التفجيرات التي استهدفت القصر الحكومي في العاصمة الجزائرية ومركزا للشرطة في ضاحية باب الزوار شرق العاصمة الجزائرية. واسماء الانتحاريين الثلاثة هي معاذ بن جبل والزبير ابو ساجدة وابو دجانة.