بغداد، كربلاء (العراق): كشفت وكالة أنباء quot;العراق للجميعquot; أن تسعة فصائل من المقاومة العراقية، بينها شيعة وسنّة وأكراد، quot;اجتمعت أخيراً في إحدى العواصم العربية، واتفقت على تأسيس quot;مكتب التنسيق للمقاومة الإسلامية والوطنية العراقيةquot;، بهدف عزل الدولة الإسلامية في العراق وجميع الفصائل المتشددة، التي تتاجر بدم المسلمين، وقطع دابر الوصوليين والنفعيين الخارجين عن عقيدة الجهاد، وتوحيد صفوف المقاومة الوطنية، وإعادة اللحمة إلى الفصائل الوطنية المقاومة، بعدما وصلت الخلافات إلى حد انشقاق الفصيل الواحد على نفسهquot;.

وأعلنت الفصائل التسعة، في بيان، أن هدفها quot;مقاومة الاحتلالquot; الأميركي. وأوضح البيان أن الفصائل المجتمعة quot;ترفض رفضاً قاطعاً أسلوب ونهج دولة العراق الإسلامية، كما اننا لا نعترف بالحكومة العراقية الحالية لأنها صنيعة للاحتلال ومسلوبة الإرادةquot;، مشيراً إلى أن quot;أي حوار مع المحتل يجب أن يسبقه الاعتراف بشرعية المقاومة العراقية، وكذلك الانسحاب الكامل بلا قيد أو شرط، ومن ثم الاعتذار للشعب العراقي عما أصابه من ويلات ونكباتquot;.
ونقلت الوكالة العراقية عن منسق الاجتماع قوله إن quot;أربعة فصائل أخرى اتفقت معنا على البيان، وأعلنت موافقتها على الانضمام إلى مكتب التنسيق، لكن لظروف الوضع في العراق تعذّر وصول ممثلين quot;لهذه الفصائل للتوقيع على البيانquot;، مشيراً إلى تحديد موعد لاحق للاتفاق مع هذه الفصائل.

والفصائل التي وقّعت البيان هي: جيش أنصار السنّة وجيش أنصار المسلمين وجيش المسلمين وجيش رجال الطريقة النقشبندية والجبهة الإسلامية للمقاومة العراقية (جامع) وكتائب ثورة العشرين وكتائب الفاروق وكتائب المصطفى وكتائب أنصار الله.

40 قتيلا بانفجار قرب ضريح الامام الحسين في كربلاء

ميدانيا اعلنت مصادر طبية عراقية مقتل اكثر من 40 شخصا واصابة عشرات بانفجار سيارة مففخة صباح السبت في مرآب للسيارات يقع وسط كربلاء قرب ضريح الامام الحسين. واضافت المصادر ان quot;ما لا يقل عن 40 شخصا قتلوا بينهم نساء واطفال بانفجار سيارة مفخخة متوقفة في مرآب الاحياء الذي يبعد حوالى 200 متر عن ضريح الامام الحسين في وسط كربلاءquot;. وتابعت ان quot;هذه الحصيلة اولية ومن المرجح ان ترتفعquot;.

وتابعت ان quot;عددا كبيرا من الجرحى اصيبوا بحروق شديدة وحالهم لا تخلو من الخطر ولذا فمن المرجح ارتفاع هذه الحصيلةquot;. واكدت وجود اربعة من الزوار الايرانيين بين الجرحى.