واشنطن ألغت عملية لاعتقال الظواهري عام 2005

الرياض وواشنطن: معركة جديدة على ملعب حقوق الإنسان

الرياض: تعرفت السلطات اللبنانية الى ستة سعوديين من عناصر تنظيم فتح الاسلام الذين قتلوا في معارك مخيم نهر البارد (شمال لبنان) بينهم متحدث باسم التنظيم، على ما افادت صحيفة الوطن السعودية.وكتبت الوطن في عددها الاحد انه تم التعرف الى اربعة سعوديين قتلوا في المعارك الجارية بين الجيش اللبناني ومقاتلي فتح الاسلام في نهر البارد.

وكانت الصحيفة ذكرت السبت نقلا عن مصادر امنية في بيروت انه تم التعرف الى سعوديين اثنين بين القتلى، احدهما هو الحميدي عبد الله الدوسري (23 عاما) المعروف بلقب ابو سليم طه وهو كان المسؤول الاعلامي في حركة فتح الاسلام ما يرفع عدد القتلى السعوديين الى ستة.واضافت ان السلطات اللبنانية حصلت الخميس على عينات من الحمض الريبي النووي لوالد ابو سليم طه ما مكنها من التثبت من هوية القتيل، بدون ان تذكر تاريخ مقتله.

وكان امين سر حركة فتح في لبنان سلطان ابو العينين صرح في الثاني من تموز/يوليو ان 42 سعوديا التحقوا بصفوف فتح الاسلام في مخيم نهر البارد.

وتضم فتح الاسلام بحسب الجيش اللبناني مقاتلين من جنسيات عربية مختلفة من فلسطينية وسورية وسعودية وعراقية.
وتسببت الاشتباكات في شمال لبنان حتى الآن بمقتل ما لا يقل عن 173 شخصا، بينهم 85 جنديا لبنانيا و68 مسلحا، وفق حصيلة وضعتها وكالة فرانس برس استنادا الى ارقام رسمية.