لندن تتوقع إرهابًا لـ 15عامًا وإستراليا تكتشف الخيوط

بريطانيا: تمديد الحبس على ذمة التحقيق لـ 5 مشبوهين

إعتداءات بريطانيا الفاشلة: مثول بلال عبد الله أمام المحكمة اليوم

ذكرى 7/7:البريطانيون يراجعون إستراتيجيتهم

خدعة الإسلاموفوبيا

اعتداء غلاسكو ارتجل بدافع اليأس

الإعتداءات الفاشلة: وصول محققة بريطانية إلى أستراليا

أربعة ملايين كاميرا مراقبة في بريطانيا

بريطانيا تبحث تخفيف حالة الاستنفار الامني

سيدني- بنغالور (الهند) : ذكر مصدر في الشرطة الاسترالية الاثنين ان استجواب الهندي محمد حنيف الموقوف في استراليا في اطار التحقيق حول الاعتداءات الفاشلة في بريطانيا سيتواصل حتى الثلاثاء.وقد اوقف الطبيب على ذمة التحقيق في الثاني من تموز/يوليو بناء على معلومات وفرتها لندن وقد مدد احتجازه الاسبوع الماضي حتى الساعة 5.09 بتوقيت غرينتش من الاثنين.لكن الشرطة اوضحت الاثنين ان هذا القرار يتضمن الحق بمواصلة الاستجواب 12 ساعة اضافية بعد انتهاء مدة الحبس الاحترازي نظريا.وقالت ناطقة باسم الشرطة الفدرالية الاسترالية quot;امامنا 12 ساعة اضافية بعد انتهاء المهلة اي عمليا حتى الثلاثاءquot;.

العثور في الهند على اقراص مدمجة


من جهتهااعلنت الشرطة الهندية مساء امس انها ضبطت اقراصا مدمجة تتضمن معلومات عن quot;حركات عسكرية اسلاميةquot; في منزلي اثنين من المشبوهين الموقوفين اطار التحقيق حول الاعتداءات الفاشلة في لندن وغلاسكو (اسكتلندا).و قال مسؤول كبير في شرطة مدينة بنغالور جنوب الهند التي يتحدر منها المشبوهان، ان اقراصا مدمجة quot;قد عثر عليها في منزلي كفيل احمد وشقيقه سبيل ونعتقد ان هذه الاقراص تحتوي على معلومات عن حركات عسكرية اسلامية في مختلف البلدانquot;.

ولم يقدم هذا المسؤول مزيدا من الايضاحات حول مضمون تلك الاقراص.وذكرت مصادر قريبة من التحقيق ان ما عثر عليه هو قرصان مدمجان على الاقل مرتبطان بأعمال عنف في العراق والشيشان.وقد قاد الهندي كفيل احمد المتحدر من بنغالور السيارة التي اصطدمت في 30 حزيران/يونيو بمدخل المحطة الرئيسية في مطار غلاسكو. وهو يعالج الان في بريطانيا لاصابته بجروح خطرة.

اما شقيقه الطبيب، سبيل (26 عاما) فقد مدد الى 14 تموز/يوليو حبسه على ذمة التحقيق في بريطانيا.وذكرت صحيفة الهيندو الاحد ان كفيل احمد كان يبدي اهتماما بتقنيات صنع المتفجرات قبل سفره الى بريطانيا في الخامس من ايار/مايو. وبعيد وصوله حصل على المواد الضرورية لتفخيخ السيارات التي كان يفترض ان تنفجر في لندن، كما نقلت الصحيفة عن مصادر في اجهزة الاستخبارات لم تكشف هويتها.وتفيد المعلومات الاولية التي جمعها التحقيق الهندي، ان كفيل احمد لم يتحرك بمساعدة مادية او يتلق تدريبا من مجموعات منظمة. واوضحت الصحيفة ان التحقيق لم يتوصل الى الكشف عن وجود اي صلة بمنظمات اسلامية.وقد توجه كفيل احمد الى بريطانيا كما قال لانجاز دكتورا في ديناميكية السوائل، بعد نيله ديبلوم هندسة الطيران من كوينز يونيفرسيتي في بلفاست بإيرلندا الشمالية، كما اوضحت الصحيفة.وذكرت الصحافة الهندية ايضا الاحد ان الشرطة تبحث عن اثني عشر شخصا يقيمون في بنغالور وظهرت اسماؤهم بعد درس المعلومات الواردة في رخصة سوق كفيل احمد.ووضع الهندي الثالث من بنغالورالطبيب محمد حنيف قيد التوقيف الاحتياطي في استراليا.