دبي، لندن: حض الرجل الثاني في تنظيم القاعدة ايمن الظواهري في تسجيل صوتي وضع على شبكة الانترنت الاربعاء الباكستانيين على quot;الجهادquot; ضد نظام الرئيس برويز مشرف ودعم quot;الجهادquot; في افغانستان، اثر اقتحام الجيش المسجد الاحمر في اسلام اباد. وقال الظواهري في الرسالة الصوتية الى الباكستانيين quot;لا خلاص لكم الا بالجهاد، الانتخابات لن تخلصكم المفاوضات لن تخلصكم لا خلاص لكم الا بالجهادquot;.

وقال quot;عليكم بدعم المجاهدين في افغانستانquot; مؤكدا ان quot;الجهاد هو باب الخلاص في باكستان وافغانستانquot;.المعارضة الباكستانية في المنفى تتجمع في اطار منظمة واحدة

المعارضة الباكستانية في المفى تلم شملها

على صعيد آخر اعلن مسؤولون في المعارضة الباكستانية في المنفى الاربعاء في لندن انهم سينضوون تحت لواء تنظيم واحد سيقوم بتنظيم تظاهرات في البلاد اعتبارا من الشهر المقبل للمطالبة برحيل الرئيس برويز مشرف. واعلن نادر شودري الناطق باسم المسؤولين المجتمعين منذ نهاية الاسبوع في العاصمة البريطانية ان التنظيم الجديد واسمه quot;حركة كافة الاحزاب الديموقراطيةquot; سيضم حزب رئيس الوزراء السابق نواز الشريف وثلاثين مجموعة اخرى من دون حزب الشعب الباكستاني الذي تتزعمه رئيسة الوزراء السابقة بنازير بوتو.

واضاف المتحدث quot;تجمعنا الارادة نفسها، وهي ارادة استعادة الديموقراطية، ديموقراطية حقيقيةquot; مؤكدا quot;يجب ان تكون حركة سلميةquot;. واكد شودري الناطق باسم شريف لوكالة فرانس برس ان الحركة الجديدة التي ستنظم اول تجمع في التاسع من اب/اغسطس في كويتا والثاني في الرابع عشر من اب/اغسطس في روالبندي قرب اسلام اباد، quot;ستقوم بتعبئة الشعب ضد (الرئيس برويز) مشرفquot;.

من جانبه اعلن عمران خان بطل الكريكت السابق وزعيم حزب الحركة من اجل العدالة quot;يحذونا الامل في تشكيل حركة من اجل الديموقراطيةquot;.