نيويورك: رفعت ارملة دانيال بيرل الصحافي في quot;وول ستريت جورنالquot; الذي خطف وقطع راسه في باكستان عام 2002، الاربعاء شكوى امام القضاء الاميركي ضد 23 عضوا في تنظيم القاعدة.

وتشمل الشكوى التي رفعتها ماريان بيرل في نيويورك ايضا مصرف حبيب الباكستاني احد اكبر المصارف الذي كان يدير حسابات الارهابيين المفترضين وغيرهم من المنظمات الاسلامية المتطرفة. واعلنت ماريان بيرل في بيان quot;انا ابحث عن الحقيقة لمعرفة ما الذي جرى لدانيال وذلك باسم عائلتنا واصدقائنا ولكي يعلم الجمهورquot;.

وبين الشخصيات المستهدفة بشكوى ارملة بيرل، خالد الشيخ محمد الذي يعتبر العقل المدبر لاعتداءات الحادي عشر من ايلول/سبتمبر 2001 والمعتقل في الولايات المتحدة. وقال الجيش الاميركي انه اعترف امام محكمة عسكرية بانه قطع راس الصحافي.

كذلك تستهدف الشكوى احمد عمر سعيد الشيخ المدعو الشيخ عمر الذي حكمت عليه محكمة باكستانية بالاعدام لتورطه في اغتيال بيرل وفضل كريم الذي جاء في الشكوى انه اقر للسلطات الباكستانية انه ضرب دانيال بيرل عندما حاول الصحافي الهرب والذي امسك به عندما تم ذبحه.

وكان دانيال بيرل يشرف على مكتب quot;وول ستريت جورنالquot; في جنوب اسيا وخطف في كانون الثاني/يناير 2002 في كراتشي حيث حاول الاتصال بناشطين اسلاميين وتم تصوير عملية قطع راسه وبثت على المواقع الاسلامية المتطرفة على الانترنت.