هجوم على معسكر للجيش في منطقة القبائل الجزائرية
القاهرة: أفادت صحيفة quot;المصري اليومquot;، وهي صحيفة مصرية مستقلة ، بأن نيابة أمن الدولة العليا بدأت تحقيقاتها مع مجموعة تضم35 شخصاً من محافظتي بني سويف والقليوبية، بتهمة الانتماء إلى تنظيم quot;القاعدةquot; والتخطيط لأعمال إرهابية في مصر.

وكانت أجهزة الأمن قد ألقت القبض على المجموعة في نيسان / أبريل الماضي. وتواجه المجموعة اتهامات بالانضمام إلى تنظيم سري يرمي إلى قلب نظام الحكم والتخطيط لأعمال إرهابية، بالتنسيق مع عناصر من تنظيم quot;القاعدةquot; في أفغانستان وألمانيا والنمسا والكويت والإمارات والسعودية عبر شبكة الإنترنت، وإنشاء إذاعة مرئية باسم laquo;صوت الخلافةraquo; على شبكة الإنترنت، لاستخدامها في بث أخبار العمليات الإرهابية والاتصال بقيادات القاعدة في الخارج.

مصر تضع المترو تحت رقابة مشددة بعد تهديدات بوقوع اعتداءات

هذا واعلن مصدر امني السبت ان مترو القاهرة وضع تحت رقابة مشددة بعد ورود سلسلة اتصالات هاتفية تهدد بشن اعتداء على احدى محطاته.واوضح المصدر ان فرق ازالة الالغام انتشرت في محطات المترو حول العاصمة وبرفقتها كلاب بوليسية ومزودة بكاشفات معادن.

واضاف quot;وردت سلسلة اتصالات هاتفية تهدد بتفجير محطة شبرا الخيمة (شمال شرق العاصمة)quot;، مشيرا الى ان آخر اتصال ورد الخميس. وقال المصدر quot;لهذا السبب قمنا بتعزيز الامن في محطات المترو كافة في اجراء وقائي، فالشرطة تأخذ هذه القضية على محمل الجدquot;.

وبدأ هذا الحذر المتصاعد منذ ايام الا ان السلطات لم تعلن عنه رسميا. ولم تعتقل الشرطة اي مشتبه فيه الا انها تواصل تحقيقاتها وتركزها في شبرا الخيمة، الضاحية الصناعية الفقيرة.ويأتي الاعلان عن هذه التعزيزات الامنية في وقت استجوبت فيه السلطات السبت 35 شخصا يشتبه في ان لهم صلات بالقاعدة على ما افاد المصدر عينه.وهذه المجموعة معتقلة منذ نيسان/ابريل الا ان السلطات لم تعلن عن اعتقالها الا في حزيران/يونيو.

ويسير مترو القاهرة في خطين يبلغ طولهما الاجمالي 6،64 كلم ووضعا قيد الخدمة في 1987 و1996 على التوالي. ويستقل هذا المترو نحو ثلاثة ملايين راكب يوميا. ويتم العمل حاليا على خط مترو ثالث يتوقع الانتهاء منه في غضون اربع سنوات.