القاهرة: يقوم ولي العهد السعودي سلطان بن عبد العزيز بزيارة لمصر يوم الثلاثاء المقبل، يلتقي خلالها الرئيس حسني مبارك بمنتجع شرم الشيخ لبحث واستعراض آخر التطورات بالمنطقة. وذكر مصدر دبلوماسي مصري أن في مقدمة الموضوعات التي سيبحثها الأمير سلطان مع الرئيس مبارك عملية السلام في الشرق الأوسط وتطورات الأوضاع في العراق ودارفور والصومال.

واضاف المصدر أن من بين الموضوعات التي سيبحثها الجانبان السعودي والمصري الأزمة النووية الايرانية مع الغرب وقضايا الإرهاب الى جانب العلاقات المصرية السعودية ووسائل دعمها في مختلف المجالات.

وتتزامن زيارة الأمير سلطان لمصر مع لقاء لوزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل ضمن مجموعة وزراء دول الخليج العربي يوم الثلاثاء المقبل مع وزيرة الخارجية الاميركية كوندوليزا رايس ووزيري خارجية مصر أحمد أبو الغيط والأردن عبد الاله الخطيب بمنتجع شرم الشيخ في اطار تحرك عربي - اميركي من أجل عملية السلام.

ومن المقرر أن تصل رايس وزميلها وزير الدفاع روبرت غيتس الى منتجع شرم الشيخ الثلاثاء المقبل في اطار جولة بمنطقة الشرق الأوسط تستمر حتى الثاني من آب/اغسطس المقبل تشمل السعودية واسرائيل ورام الله.

وكان مصدر دبلوماسي بالسفارة الاميركية في القاهرة قد ذكر أمس ان جولة رايس وغيتس تهدف الى تبادل الرأي مع وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي الست ومصر والأردن حول تطورات الوضع في العراق. يذكر ان آخر زيارة قام بها الأمير سلطان لمصر تمت في 15 تشرين الثاني/نوفمبر من عام 2005 .