الحريري يحاول إقناع نواز شريف بالتريث

مشرف يدعو الى المصالحة السياسية

نواز شريف يستعد للعودة لبلاده خلال اسابيع

نواز شريف يعود من المنفى

اسلام آباد: كشف شقيق الوزراء الباكستاني الأسبق نواز شريف وشقيقه شاهباز اليوم اقامتهما اتصالات بعائلة الحريري اللبنانية وسط تقارير عن قرب عودة شريف للبلاد من منفاه بعد أن سمحت المحكمة الباكستانية العليا أخيرًا.

وتحدث الشقيقان شريف اليوم الى وسائل اعلام من منفاهما في لندن حيث اكدا انهما عقدا اتصالات مستمرة مع عائلة رئيس الوزراء اللبناني الراحل رفيق الحريري خلال السنوات الثماني الاخيرة منذ الاطاحة بنواز شريف في انقلاب ابيض عام 1999 لكنهما امتنعا عن الإدلاء بالمزيد من التفاصيل.

وقال نواز شريف quot;كنا على اتصال بسعد الحريري خلال السنوات الثماني السابقة لكنني لا استطيع الكشف عما كنا نتحدث بشأنهquot;.

اتى ذلك بعد ان حث سعد الحريري رئيس كتلة المستقبل النيابية اللبنانية الشقيقان شريف مؤخرًا على الالتزام بالاتفاق الموقع مع المملكة العربية السعودية والذي سمح لهما بالخروج من باكستان الى المنفى وتأجيل خططهما بالعودة الى باكستان.

واصدرت المحكمة الباكستانية العليا الاسوع الماضي حكمًا يسمح بتلك العودة بعد ان رفع الشقيقان شريف قضية امامها لانهاء منفاهما الاجباري بهدف المشاركة في الانتخابات الباكستانية المقبلة.

وكان برويز مشرف قد تعرض للسجن بعد الاطاحة به على يد الرئيس الباكستاني الجنرال برويز مشرف بتهمة الفساد والاختطاف غير أن اتفاقًا توسطت فيه السعودية ويدوم 10 سنوات سمح له بالخروج من بلاده الى المنفى في المملكة اولا ثم الى بريطانيا لاحقًا. وكانت تقارير اخيرة قد كشفت أن سعد الحريري شكل دورًا في تأمين ذلك الإتفاق الذي ابرم عام 2000.