رينو (الولايات المتحدة): حذر الرئيس الأميركي جورج بوش الثلاثاء، من أن السماح لإيران بامتلاك أسلحة ذرية سيجعل الشرق الأوسط معرضًا لخطر quot;محرقة نوويةquot;.وقال بوش في كلمة أمام جمعية قدامى الحرب quot;إن سعي ايران النشط لامتلاك تكنولوجيا يمكن أن يؤدي الى انتاج اسلحة نووية سيجعل المنطقة التي تتسم بعدم الاستقرار والعنف عرضة لمحرقة (هولوكوست) نوويةquot;.

وقال بوش في كلمة أمام جمعية قدامى الحرب quot;إن سعي ايران النشط لامتلاك تكنولوجيا يمكن ان يؤدي الى انتاج اسلحة نووية سيجعل المنطقة التي تتسم بعدم الاستقرار والعنف عرضة لمحرقة (هولوكوست) نوويةquot;.

ويهدف بوش في كلمته الى اقناع الشعب الاميركي المستاء من الحرب في العراق، بأن هذه الحرب هي الجبهة الرئيسة في الحرب على ما وصفه بالتطرف السني الاسلامي لشبكة القاعدة والتطرف الشيعي الذي تغذيه ايران.

وقال ان quot;تصرفات ايران تهدد امن الدول في كل مكان والولايات المتحدة تحشد اصدقاءها وحلفاءها لعزل النظام الايراني وفرض عقوبات اقتصادية (على ذلك النظام). وسنواجه ذلك الخطر قبل ان يفوت الاوانquot;. وتنفي ايران السعي لامتلاك اسلحة نووية وتقول ان البرنامج النووي يهدف الى توليد الطاقة لأغراض مدنية.