الفاتيكان: استقبل بابا الفاتيكان بنديكتوس السادس عشر وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل في مقر اقامته الصيفي على أطراف روما صباح اليوم وتباحث معه في عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وأعلن مدير قاعة الصحافة في مدينة الفاتيكان ان زعيم الكنيسة الكاثوليكية أجرى اليوم مع وزير خارجية المملكة العربية السعودية quot;مباحثات خاصةquot; سادها جو ودي في المقر الصيفي للبابا في قصر كاستيل غاندولفو.

وذكر المسؤول الاعلامي في بيان وزع مساء اليوم ان البابا والفيصل تناولا في محادثتهما quot;موضوعات تتعلق بالدفاع عن القيم الدينية والأخلاقية والصراع في الشرق الأوسط وجهود السلام المتعلقة به والحوار بين الثقافات والأديانquot;.

واشار الى أن بنديكتوس السادس عشر والفيصل شددا في لقائهما الذي استمر نحو نصف ساعة على quot;أهمية مساهمة المؤمنين من مختلف الأديان في ترويج وتشجيع التفاهم بين الأفراد والشعوبquot; كما عرضا كذلك للوضع السياسي والديني في المملكة العربية السعودية.

وأفاد أن البابا وضيفه السعودي في لقائهما الأول quot;عبرا عن تطلعهما لاطلاق مبادرات مشتركة من أجل السلامquot;. ورغم أن دولة الفاتيكان الكاثوليكية والمملكة العربية السعودية لا ترتبطان بعلاقات دبلوماسية فان زيارة المسؤول السعودي الكبير لا تعد الأولى حيث سبق للأمير سعود الفيصل أن التقى البابا الراحل يوحنا بولس الثاني ثلاث مرات.

ويأتي لقاء البابا بوزير الخارجية السعودي في سياق عدد من اللقاءات تشهدها الفاتيكان مع مسؤولين من المنطقة من بينها نائب رئيس السوري فاروق الشرع والرئيس الاسرائيلي شيمون بيريز والبطريريك الماروني نصر الله صفير.