لشبونة: التقى الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس دولة الامارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي اليوم خوسيه سقراط رئيس وزراء البرتغال وذلك في مقر اقامته الرسمي في العاصمة لشبونة . وقد استعرض ومضيفه العلاقات الثنائية بين دولة الامارات والبرتغال وسبل تعزيزها وتطويرها في شتى المجالات الاقتصادية والثقافية والتكنولوجية حيث أعرب رئيس الوزراء البرتغالي عن رغبة حكومته والشعب البرتغالي بتوسيع آفاق التعاون مع دولة الامارات التي باتت من الدول الرائدة في التنمية المستدامة والتحديث على مختلف الصعد.

وأشاد خوسيه سقراط في هذا السياق بالجهود الناجحة التي يبذلها الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم من أجل تطوير بلاده وقيادته الفذة لمسيرة التغيير والتنمية الشاملة ليس على مستوى بلاده وحسب بل على مستوى المنطقة .. مشيرا الى نظرته ورؤيته واستشرافه للمستقبل.

واعتبر رئيس الوزراء البرتغالي الذى ترأس بلاده الاتحاد الاوروبي في دورته الحالية أن دولة الامارات اصبحت نموذجا ومثالا لغالبية الدول ولمنطقة الشرق الاوسط على وجه الخصوص مؤكدا أن أوروبا تحرص على تعزيز علاقاتها التجارية والاقتصادية والسياسية مع الدول العربية منوها بأنه يمكن لبلاده ودولة الامارات أن يلعبا دورا مهما وايجابيا في توطيد وتعزيز هذه العلاقات مستقبلا .

وقدم رئيس الوزراء البرتغالي في ختام اللقاء هدية تذكارية الى نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الذي شكر لخوسيه سقراط حسن الاستقبال وحرصه على بناء جسور جديدة للتواصل الحضاري والثقافي بين البلدين معتبرا ان بإمكان البرتغال ان تقود اوروبا في هذه الفترة التي ترأس بها الاتحاد الاوروبي الى مرحلة جديدة وبناءة من العلاقات الاوروبية العربية والعمل من أجل خدمة السلام وبرامج التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المنطقة.

حضر اللقاء اللواء مصبح راشد الفتان مدير مكتب نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ومحمد جمعة النابودة الى جانب عدد من المسؤولين البرتغاليين.