سان فرنسيسكو (الولايات المتحدة): اعلن القضاء الاميركي ان حكما بالسجن لمدة 20 عاما صدر الاثنين في كاليفورنيا (غرب) بحق شاب اميركي من اصل باكستاني اقر بانه قدم دعما لتنظيم القاعدة بتلقيه تدريبا في احد معسكراته في باكستان.
وكانت وجهت الى حامد حياة (25 عاما) في 25 نيسان/ابريل 2006 تهمة تقديم quot;دعم ماديةquot; لتنظيم اسامة بن لادن الارهابي من خلال مشاركته في تدريبات في معسكر بباكستان وبانه ايضا كذب على الشرطة الفدرالية.
وقد مثل حياة الموظف في مؤسسة لتعليب الفاكهة في مدينة لودي بوسط كاليفورنيا، امام محكمة ساكرامنتو الفدرالية (160 كلم الى شرق سان فرنسيسكو).
وقال رئيس المحكمة القاضي غارلاند بوريل الاثنين ان الشاب quot;شارك في معسكر تدريب ارهابي وعاد الى الولايات المتحدة كي يكون على اهبة الاستعداد للجهادquot;.
واكد محامو الدفاع عن حياة ان الشاب يختلق الروايات وهو لم يشارك ابدا في اي تدريب عسكري. وكان اعتقل في حزيران/يونيو 2005 بعد عودته من رحلة طويلة الى باكستان واقر بالتهم الموجهة اليه، حسب المحكمة.
اما عمر، والد حامد حياة، فقد حكم عليه في اب/اغسطس 2006 بالبقاء ثلاث سنوات تحت المراقبة بعدما اقر بانه كذب بالنسبة للمبلغ الذي ضبط معه وزوجته خلال مغادرتهما الولايات المتحدة متوجهين الى باكستان في نيسان/ابريل 2003.