سوريا: عواقب مأساوية جراء الانتهاكات الاسرائيلية

هل قصفت طائرات إسرائيل بطاريات الصواريخ السورية الحديثة؟

اتهامات متبادلة ببدء الحرب بين سوريا واسرائيل

تحليق الطيران الإسرائيلي لغز يحير السوريين

سوريا تدرس الردود على انتهاك إسرائيل لأجوائها

واشنطن: أكد مسؤول أميركي في وزارة الدفاع اليوم الثلاثاء، أن إسرائيل شنت غارة جوية داخل سوريا الاسبوع الماضي كان هدفها كما يبدو توجيه رسالة إلى دمشق كي لا تعيد تزويد حزب الله اللبناني بالسلاح.

وقال المسؤول الذي رفض الكشف عن اسمه quot;لم تكن غارة كبيرة، كانت سريعة. لقد تعرضوا لنيران المضادات السورية وألقوا بذخائرهم وغادرواquot;.ولم يحدد المسؤول هدف الغارة التي جرت الخميس لكنه قال إن الجيش الاميركي يعتقد أن هدفها كان توجيه رسالة إلى السوريين.

وفي وقت سابق افادت شبكة quot;سي ان انquot; الاميركية اليوم الثلاثاء نقلاً عن مصادر عسكرية ومصادر في الحكومة الاميركية، أن اسرائيل شنت غارة جوية نادرة داخل سوريا الاسبوع الماضي مستهدفة شحنة اسلحة.

وقالت كبيرة مراسلي شبكة quot;سي ان انquot; كريستيان امانبور اليوم الثلاثاء، إن quot;بعض المصادر تقول لي الان ان اسرائيل شنت فعلاً غارة عسكرية ضد الأراضي السورية، وانها كانت فعلاً ضربة جوية وقد تكون جرت بالتنسيق مع قوات برية اسرائيليةquot;.

واضافت انه من المعتقد ان الضربة استهدفت quot;اسلحة كانت إما مرسلة إلى سوريا او تنقل من ايران عبر سوريا إلى حزب اللهquot; الشيعي اللبناني. وكانت سوريا قدأعلنت ان دفاعاتها الجوية اطلقت النيران على طائرات حربية اسرائيلية حلقت فوق شمال شرق البلاد في وقت مبكر الخميس.

وقد لزم المسؤولون الاسرائيليون الصمت حتى الآن حول هذه المسألة باستثناء وزير واحد علق على القضية عبر اتهامه سوريا الأحد بـ quot;تشجيع الارهابquot;. وردًا على سؤال حول التحليق الاسرائيلي الذي لزمت اسرائيل الصمت حياله، قال رافي ايتان وزير شؤون المتقاعدين إن quot;الذين يعتقدون أن سوريا مستعدة للجلوس إلى طاولة المفاوضات مخطئونquot;.