الكرملين يعتبر لوغوفوي احد المشتبه فيهم في قضية ليتفيننكو

روسيا تقول انها لم تلق اثباتات على تورط لوغوفوي

براون يعتبر أنه كان على روسيا التعاون بقضية ليتفينينكو

لندن تطرد 4 دبلوماسيين روس في إطار قضية ليتفيننكو

الدبلوماسيون الروس المطرودون غادروا بريطانيا

لوغوفوي مستعد للمحاكمة في قضية ليتفيننكو

موسكو: اعلن رئيس الحزب الليبرالي الديموقراطي الروسي (قومي متشدد) فلاديمير جيرينوفسكي السبت ان الروسي اندريه لوغوفوي الذي تطالب لندن بتسليمه في قضية تسميم ألكسندر ليتفيننكو، سيترشح الى الانتخابات التشريعية الروسية في الثاني من تشرين الثاني/نوفمبر على لائحة الحزب.

وقال جيرينوفسكي في تصريح اوردته صحيفة غازيتا.رو على شبكة الانترنت، ان لوغوفوي سيحتل المركز الثاني في لائحة حزب الليبرالي الديموقراطي الروسي. واضاف quot;انا اتصدر اللائحة، وزعيم الكتلة النيابية يأتي في المركز الثالث ... وسيكون لدينا في المركز الثاني اندريه لوغوفوي. لقد عانى، واستهدفته الاجهزة الخاصة البريطانيةquot;.

ولم يعمد لوغوفوي الى نفي اعلان جيرينوفسكي او تأكيده، مكتفيا بالقول لاذاعة صدى موسكو انه يأمل في سماع هذا الاعلان شخصيا. واضاف انه يكن احتراما عميقا لجيرينوفسكي وحزبه، لكنه رفض الادلاء بمزيد من التعليقات قبل مؤتمر الحزب الليبرالي الديموقراطي الروسي الاثنين.

وتطالب بريطانيا بتسليم لوغوفوي الذي تعتبره المشبوه الاول في تسميم ليتفيننكو العميل الروسي السابق الذي انتقل الى المعارضة وتوفي في تشرين الثاني/نوفمبر مسمما بالبولونيوم. ورفضت موسكو طلب لندن، اذ يحظر الدستور الروسي تسليم مواطنين روسا الى الخارج. وينفي لوغوفوي الاشتراك في قتل ليتفيننكو.