منح جائزة لجمعية تضم اسرا اسرائيلية وفلسطينية
رام الله (الضفة الغربية):
اعلن احد نواب حركة حماس الاحد ان حكومة سلام فياض قطعت رواتب النواب التابعين لحركة حماس في قطاع غزة على خلفية الاحداث الدامية التي ادت الى فرض حركة حماس سيطرتها العسكرية على القطاع منذ الخامس عشر من حزيران/يونيو الماضي.
وقال النائب عن حماس في قطاع غزة احمد بحر في بيان quot;ان القرار الصادر عن حكومة رام الله بقطع رواتب نواب المجلس التشريعي لهو خطوة غريبة ومستهجنة (...) وهو استمرار لسياسة حكومة فياض لمحاربة الناس في ارزاقهمquot;.
من جهته لم يشر رياض المالكي وزير الاعلام في حكومة فياض في تصريح لوكالة فرانس برس الى quot;قطعquot; رواتب نواب حماس في قطاع غزة واكتفى بالاشارة الى quot;تاخيرquot; في دفعها.
وقال quot;ان تاخير صرف رواتب بعض النواب انما يأتي ردا على التحريض الذي يمارسه هؤلاء النواب ضد الحكومة والذي يصل في بعض الاحيان الى التحريض على القتلquot;.
واضاف quot;هناك من النواب من اختار الوقوف مع اعداء الشعب (حماس) لذلك على الحكومة ان تقف امام هذه القضية وان لا تمر عليها مرور الكرامquot;.
كما قال النائب المستقل حسن خريشة الذي فاز على لوائح حركة حماس في تصريح لوكالة فرانس برس quot;تسلمنا رواتبنا في المجلس التشريعي عن الشهرين الماضيين، ولم يتسلم 25 نائبا من كتلة التغيير والاصلاح (كتلة حماس النيابية) رواتبهمquot;.
وكانت حركة حماس فازت باغلبية مقاعد المجلس التشريعي في الانتخابات التي جرت بداية العام الماضي، مما اهلها لتشكيل الحكومة الفلسطينية التي استقالت لصالح تشكيل حكومة وحدة وطنية اقالها لاحقا الرئيس محمود عباس عقب سيطرة حماس على قطاع غزة.
ويتقاضى كل نائب في المجلس التشريعي حوالى ثلاثة الاف دولار، تحت مسمى quot;مكافآتquot; تدفع من حكومة فياض التي تعتبرها حركة حماس غير شرعية، وهو مبلغ كبير مقارنة مع مستوى الرواتب التي يتقاضاها موظفو القطاع العام الفلسطيني.